اعلان

دفتر أحوال المحاكم: الجنايات تحاكم 14 متهما في حادث محطة مصر.. محاكمة لاعب أسوان و43 آخرين بقضية "ولاية سيناء"

صورة أرشيفية

تشهد محاكم القاهرة والجيزة العديد من المحاكمات الهامة التى تهم الرأى العام وأبرزها، الجنايات تحاكم 14 متهما في حادث محطة مصر.. محاكمة لاعب أسوان و43 آخرين بقضية "ولاية سيناء".

الجنايات تحاكم 14 متهما في حادث محطة مصر

تستكمل محكمة جنايات القاهرة المنعقده بمجمع محاكم العباسية، محاكمة 14 متهمًا في حادث قطار محطة مصر، الذي تسبب في وفاة 31 مواطنًا وإصابة 17 آخرين.

وكشفت تحقيقات النيابة، أن المتهم علاء فتحي أبو الغار، 48 سنة، سائق الجرار، عبث بالمعدات والأجهزة الخاصة بالقطارات، وبتسيير حركتها على الخطوط عن طريق تعطيل إحدى وسائل الأمان المزود به الجرار قيادته رقم 2302، فأفقده القدرة على إيقاف الجرار إثر انفلاته دون قائده.

وأضافت أنه تلاعب بمجموعة حركة ذراع العاكس ما مكنه من استخلاص ذلك الذراع من موضعه، ما نتج عن سقوط قتلى ومصابين.

ووجهت النيابة للمتهم الثاني أيمن الشحات، 43 سنة، سائق جرار، تهمة التزوير، بأن وضع إمضاءات بصفحة دفتر توزيع السائقين والمساعدين على القاطرات، فزور توقيع المتهم الرابع أيمن أحمد العدس، 54 سنة، سائق جرار، يفيد باستلامه مهام عمله على خلاف الحقيقة، كمساعد لسائق الجرار 2305 لاستكمال طاقم العمل به، لإضفاء المشروعية على حركة تسيير الجرار دون إذن.

اقرأ أيضا.. دافع عن شقيقته من التحرش فكان مصيرة الموت.. الأهالي يروون اللحظات الأخيرة في حياة عبد الرحمن بالزاوية الحمراء

محاكمة لاعب أسوان و43 آخرين بقضية "ولاية سيناء"

تنظر محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، جلسة محاكمة 44 متهمًا بينهم اللاعب حمادة السيد لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية ولاية سيناء".

تقعد الجلسة برئاسة المستشار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني، وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم، والدكتور على عمارة بسكرتارية أحمد مصطفى، ووليد رشاد، ومحمد الجمل.

وكانت النيابة أحالت المتهمين للمحاكمة الجنائية لأنهم في غضون الفترة من 2015 وحتى 9 فبراير 2018 بمحافظة القاهرة والجيزة والدقهلية والقليوبية وكفر الشيخ والفيوم وشمال سيناء، وفي خارج مصر تولى المتهمون من الأول حتى السابع، قيادة في جماة إرهابية داخل البلاد بأن أسسوا 7 خلايا عنقودية، تولوا قيادتها بالجماعة المسماة " ولاية سيناء".

وتهدف تلك الجماعة إلى ارتكاب جرائم الإرهاب وتدعو لتكفير الحاكم ووجوب الخروج عليه، وتغيير نظام الحكم بالقوة وتعطيل الدستور والقوانين، وللاعتداء على أفراد القوات المسلحة، والشرطة ومنشأتها، واستباحة دماء المسحيين ودور عبادتهم، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم، واستهداف المنشآت العامة والمهمة بهدف الإخلال بالنظام العام، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وكان الإرهاب من الوسائل التى تستخدم في تحقيق الأغراض التى تدعو اليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً