اعلان

تشيلسي يهاجم الاتحاد الدولي في بيان رسمي

صورة أرشيفية
كتب :

شن فريق تشيلسي الإنجليزي هجومًا على الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بدعما قلصت المحكمة الرياضية "كاس" عقوبة فرضها الأخير على النادي الإنجليزي منذ أشهر.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" فرض عقوبة على تشيلسي بحرمانه من تسجيل أي لاعبين لمدة عام بدءًا من يونيو الماضي، ولكن بعد قرار المحكمة الرياضية بالأمس، يستيطع فريق البلوز من إبرام تعاقدات في يناير المقبل.

اقرأ أيضًا.. تقليص عقوبة منع الانتقالات عن تشيلسي الإنجليزي.. رسميًا

وأصدر نادي تشيلسي بيانًا يهاجم فيه فيفا قائًلا: ""النادي ممتن لكاس ولم يتلق بعد خطابا يفيد بأسباب القرار لكن يريد توضيح الآتي: خطوة فيفا في هذه القضية غير مرضية تماما، فيفا اختار معاملة تشيلسي بشكل مختلف تماما عن مانشستر سيتي لأسباب غير منطقية".

وأضاف: "فيفا اتهم تشيلسي بخرق البند 19 من لائحة القواعد فيما يخص 27 لاعبا، خلال الفترة من 2009 وحتى الآن. وفيما يخص ذلك، 16 لاعبا قيدهم تشيلسي مثل بقية أندية الدوري الإنجليزي الممتاز. غرامة فيفا على تشيلسي فيما يخص هذه الفئة من اللاعبين ليست صحيحة. ممتنون لأن كاس صححت الأمر".

وأشار: "إذا استمر فيفا في فرض عقوبات غير متكافئة على الأندية فلن يتجاهل فقط أهداف اللوائح، لكنه أيضا سيثير الشكوك ويهز ثقة من ينتمون للعبة في قدرته على ضبط هذا الأمر بشكل مناسب".

وكان الاتحاد الدولي قد غرم مانشستر سيتي 313 ألف حنيه بسبب خرق لوائح فيفا بالتعاقد مع لاعبين صغار السن.

ويقدم فريق تشيلسي موسمًا مميزًا مع المدرب الشاب فرانكي لامبارد، رغم عدم انتداب أي لاعب في الصيف الماضي.

ويحل فريق بلوز ضيفا يوم السبت على إيفرتون في الجولة 16 من الدوري.

ويحتل تشيلسي المركز الرابع في جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 29 نقطة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً