الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية.. الأهالي: أولادنا في خطر ومفيش مسؤول بيتحرك غير لما تحصل كارثة ( صور)

أهل مصر
الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية
الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية

ظاهرة منتشرة بقرى ومراكز محافظة الشرقية، مشاهد مرعبة للأطفال، وحالة من الذعر والغضب بين الأهالي، في مركز أبوكبير، بعد مهاجمة عدد من الكلاب الضالة، للأطفال وعقرهم أثناء ذهابهم للمدرسة.

يروي "محمد م" أحد الأهالي واقعة تعرض طفل لـعقر من الكلاب الضالة بشوارع أبوكبير وإصابته بجروح متفرقة بجميع أنحاء جسده.

وقال "محمد" لـ"أهل مصر": لحد إمتي الكلاب الضالة هتفضل منتشرة في الشوارع، يرضي مين طفل بالصف الأول الابتدائي، رايح المدرسه تعرض لهجوم مجموعة من الكلاب بشوارع أبوكبير ومزقت جسده في أنحاء متفرقة، ليه مبيتحركوش غير لما تحصل كارثة، وياريت كمان حد اتحرك، الكلاب زي ماهي في الشوارع بتهدد حياة الأطفال، يوميا.

الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية

والتقط "إبراهيم" طرف الحديث، قائلا: الكلاب الضالة محاصرة كل الشوارع الجانبية والرئيسية داخل مركز أبوكبير، وتهاجم الأطفال أثناء لهوهم بالشارع، أو ذهابهم للمدرسة، نتمني المسؤلين يشوفوا حل، لأن أطفالنا متبهدلين من عقر الكلاب.

وناشد أهالي مركز أبوكبير، الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، ومديرية الطب البيطري، بالتدخل لإنقاذ حياة الأبرياء، والتخلص من الكلاب الضالة.

اقرأ أيضا...عامود إنارة متهالك يهدد حياة المواطنين بالشرقية.. الأهالي: نتمنى تحرك المسئولين قبل الكارثة

وفي وقت سابق سادت حالة من الذعر والغضب الشديد بين الأهالي بقرى محافظة الشرقية، بعد عقر عدد من الأطفال، ومهاجمتهم من الكلاب الضالة أثناء لهوهم بالشارع، بجروح متفرقة بالجسم، وإصابة شاب أثناء عودته من العمل بمدينة العاشر من رمضان.

الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية

وقال "حسن غريب" 41 عاما مقيم قرية علي كامل متولي التابعة لمركز بلبيس بمحافظة الشرقية، إن نجل شقيقته الطفل "محمد احمد صابر" يبلغ من العمر 4 سنوات، أثناء لهوه بالشارع هاجمه كلب ضال، أدى لإصابته بإصابات متفرقة بالوجه وباليد اليسرى.

وأضاف " غريب" لـ أهل مصر"، انتقلنا لمستشفي بلبيس العام، بس المصل مكانش موجود، قالو معندناش "حقن" روحوا مستشفي الحميات بالزقازيق، واخد جرعة مكثفة ومصل مركز، والحقن وبعد كده قالوا روحوا قسم الجراحة بمستشفي الزقازيق الجامعي، لأن معندناش قسم جراحة، وبعد كده روحنا عالجناه في مستشفى خاص، وعملنا له خيط تجميل، وكل 3 أيام بياخد حقنة، مشيرا أن طفلة بقرية مجاورة لهم تم عقرها في نفس اليوم.

الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية

وتابع " غريب" ذهبت للطب البيطري، للتخلص من الكلاب الضالة، اعطوني سم، ولما حطيته الكلاب الصغيرة فقط هي اللي ماتت، والكلاب الضالة والمسعورة زي ماهي تهدد حياة الأطفال والمارة بالقرية.

وأضاف " أحمد المسلماني" يبلغ من العمر 31 عاما، مقيم بمدينة بلبيس، أثناء رجوعي من عملي بمدينة العاشر من رمضان، وأثناء انتظاري الميكروباص بمنطقة الأردنية، فوجئت بشئ يمسك بقدمي، بصيت لقيت كلب مسعور عقرني، وقتها من الخوف محستش بالإصابة، والأهالي تجمعوا وأخذوني على مستشفى التأمين الصحي بالعاشر من رمضان، قالولي روح مستشفي بلبيس العام لان معندناش مصل عقر الكلب.

الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية

واستكمل" المسلماني" ذهبت إلي مستشفى بلبيس العام، لتلقي المصل وجدت حالات وصلت من مدينة العاشر من رمضان قبل مني حوالي 6 أطفال، وطبعا انا كنت أخف حالة لان الباقي أطفال وإصابتهم كانت قوية.

ومن جانبه أكد الدكتور" ممدوح غراب" محافظ الشرقية، أنه يتم التنسيق بين مديرية الصحة بالشرقية، ومديرية الطب البيطري بالشرقية، للتخلص من الكلاب الضالة، مشيرا إلى أن مجالس المدن، تقوم بحصر الأماكن التي يوجد بها الكلاب الضالة، ويتم التخلص منها عن طريق السم، وضرب النار.