اعلان

وزير التنمية لـ محافظي سوهاج وقنا: لابد من انتهاء برنامج تنمية الصعيد قبل يونيو 2020

ورشة عمل المحافظين الجدد
كتب : نهى نجم

طالب اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، من محافظي سوهاج وقنا بضرورة إعطاء اهتمام خاص لبرنامج تنمية الصعيد، الذي يُنفذ على أرض محافظتكم باستثمارات تصل إلى 18 مليار جنيه، وفي هذا الشأن عليكم بمتابعة تنفيذ خطة المرحلة الأولي الجارية الآن باستثمارات حوالي 4 مليار جنيه.

 

برنامج تنمية الصعيد 

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اليوم السبت، ورشة عمل للمحافظين الجدد والتي تستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من الوزراء وخبراء الادارة المحلية وقيادات الوزارة.

ورشة عمل المحافظين الجدد

‏وأكد وزير التنمية المحلية، أنه يجب الانتهاء من برنامج التنمية المحلية، قبل 30 يونيو 2020، و متابعة إجراءات طرح وتنفيذ مشروعات خطة المرحلة الثانية (2019 – 2022) باستثمارات 8.8 مليار جنيه والتي تبدأ من العام المالي 2019/2020.

وأكد وزير التنمية المحلية،على أن الرئيس السيسي و رئيس الوزراء يوليان اهتمام خاص بهذا البرنامج ، كما تعتبره وزارة التنمية المحلية برنامجاً رائداً ووجه رئيس الوزراء بتعميم التجارب الناجحة بالبرنامج على باقي محافظات الجمهورية.

ورشة عمل المحافظين الجدد

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أهمية متابعة إجراءات تطوير منظومة النظافة وإدارة المخلفات الصلبة على كافة المستويات المحلية بالمحافظة والعمل على توفير كل ما يلزم لنجاح هذه المنظومة والانفتاح على الهيئات الحكومية والقطاع الخاص في هذا الشأن وبخاصة أن الدولة وضعت تصوراً طموحاً للتعامل مع هذا الملف الهام وفي إطار من التعاون بين وزارات التنمية المحلية والبيئة والتخطيط والإنتاج الحربي.

وأضاف وزير التنمية المحلية، أنه في إطار تلبية دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي بإستراتيجية بناء الإنسان المصري ، واهتمام وزارة التنمية المحلية بتأهيل وتمكين الشباب والمرأة.

اقرأ أيضًا.. بدء ورشة عمل وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد

وطالب وزير التنمية المحلية، بضرورة القيام بدور قيادي في دمج هذه المبادرات على المستوى المحلي والعمل مع الشباب والنساء بمحافظاتكم وإتاحة فرص التأهيل والتمكين لهم، ومساعدتهم على المشاركة في عملية التنمية وبناء قنوات مستدامة للحوار المستمر معهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً