اعلان

وزير التنمية المحلية: نستهدف توصيل الصرف الصحي لـ 143 قرية في 11 محافظة

وجه اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، رسالة للمحافظين الجدد، قائلًا: " لابد أن يشعر المواطن بالتحسن الملحوظ في الخدمات المقدمة إليه والنقلة التنموية التي تسعي الحكومة لتنفيذها في المحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية، في أول أيام ورشة عمل المحافظين الجدد والتي تستمر لمدة يومين بمشاركة عدد من الوزراء وخبراء الادارة المحلية وقيادات الوزارة، على أن خدمات الصرف الصحي في المحافظات وصلت إلي 42٪ حالياً بعد أن كان 10٪ قبل عام 2010 وستصل النسبة الي 50٪ خلال سنوات.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى أن الصرف الصحي يمثل مكوناً أساسيًا في المبادرة الرئاسية " حياة كريمة" الذي سينفذ في 143 قرية في 11 محافظة كمرحلة أولي منها 121 قرية في خمس محافظات في صعيد مصر.

وأشار وزير التنمية المحلية، إلى حرص الوزارة علي عقد ورش عمل للمحافظين بصفة دورية خاصة الموضوعات ذات الأهتمام مؤكداً أن الوزارة تنسق مع كافة الوزارات والجهات المعنية لحل أي مشكلات لتحقيق رضا المواطن ومايتطلعون لتحقيقة وتنفيذ تكليفات القيادة السياسية وتوجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء للمحافظين.

وطالب وزير التنمية المحلية، المحافظين الجدد بالمتابعة الميدانية والتواصل مع المواطنين ووضع مطالبهم نصب أعينهم واشراكهم في وضع الحلول والمقترحات لمشكلاتهم.

وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه تم وضع هيكل تنظيمي لتحديد أدوار جميع المستويات المحلية وتكليفاتهم ضمانا لعدم وجود ازدواجية في مهامهم وتم تنفيذ الهيكل التنفيذي في محافظتي قنا وسوهاج بصفة تجريبية وسيتم تعميمة في باقي المحافظات.

اقرأ أيضًا.. بدء ورشة عمل وزارة التنمية المحلية للمحافظين الجدد

كما شدد وزير التنمية المحلية، علي ضرورة الأهتمام بالشباب ومبادراتهم في جميع المجالات وتوفير التدريب اللازم لهم استعداداً لانتخابات المحليات التي ستجري عقب اقرار قانون المحليات الجديد، موضحاً باشراك الشباب في جميع المجالات التنموية في المحافظات.

كما طالب وزير التنمية المحلية، من المحافظين الجدد بتوجيه اهتمام خاص لمنظومة النظافة وتطوير العشوائيات في المحافظات والتعاون المستمر بين الأجهزة التنفيذية وكافة الشركاء لصالح الوطن والمواطن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك والبنك الأهلي (1-0) في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني