اعلان

"يعتبرها أمة الشر".. قصة ملازم سعودي اخترق قاعدة فلوريدا الأمريكية بـ"مسدس" وقتل 3 أشخاص.. انخرط ببرنامج تدريب الطيران بقاعدة بنساكولا الجوية.. و"المملكة": لا يُمثلنا

الملازم السعودي محمد الشمراني الذي أطلق النار على فلوريدا
كتب : وكالات

كشفت شبكة "سي.إن.إن" الاميركية نقلا عن مصادر أمنية كشفت أن الطالب السعودي محمد الشمراني الذي أطلق النار داخل القاعدة الأميركية في ولاية فلوريدا، كان برتبة ملازم ثاني في الجيش السعودي.

وأضافت الشبكة إن الشمراني كان منخرطا ببرنامج تدريب الطيران بقاعدة بنساكولا الجوية في فلوريدا، في حين قال مسؤول في الولاية إن مطلق النار يخدم بسلاح الجو السعودي.

ووفقا لوزارة الدفاع الأميركية، بدأ مطلق النار تدريباته في أغسطس العام 2017، وتضمن برنامج التدريب الذي انخرط فيه تدريبات ابتدائية للطيران وأساسيات الملاحة الجوية بالإضافة إلى دراسة اللغة الإنجليزية.

وقال مفوض شرطة مقاطعة اسكامبيا، ديفيد مورغان، إن السلاح الذي كان بحوزة مطلق النار عبارة عن "مسدس"، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسطات باعتبار أن الأسلحة غير مسموح بها داخل القاعدة.

وكانت الخارجية السعودية أعربت عن أسفها لوقوع الحادث، وقالت في بيان"نعرب عن بالغ الأسى والحزن لقيام أحد الطلبة السعوديين في ولاية فلوريدا بإطلاق النار مما أدى إلى وفاة ثلاثة وإصابة عدد من المواطنين الأميركيين".

وأضاف البيان: "نتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا وتتمنى للمصابين الشفاء العاجل، ونؤكد أن مُرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يُمثل الشعب السعودي إطلاقا الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير".

وقالت وكالة "فرنس برس" إن مطلق النار السعودي على قاعدة أميركية بولاية فلوريدا أمس الجمعة هاجم الولايات المتحدة قبل تنفيذ هجومه ووصفها بـ"أمة الشر".

ونقلت الوكالة عن موقع "مجموعة سايت للاستخبارات"، وهو موقع يراقب الإعلام الجهادي، أن مطلق النار، محمد الشمراني، نشر بيانا قصيرا على "تويتر" كتب فيه: "أنا ضد الشر، أميركا قد تحولت بأكملها إلى أمة للشر"، و"أنا لست ضدك فقط لأنك أميركي، ولا أكرهك بسبب حرياتك، أنا أكرهك لأنك كل يوم تدعم وتمول وترتكب جرائم، ليس فقط ضد المسلمين ولكن أيضا ضد الإنسانية".

اقرأ أيضا..عائلة السعودي مطلق النار بولاية فلوريدا: "لا يمثل إلا نفسه"

وقالت السلطات الاميركية إن أربعة أشخاص بينهم الرجل الذي أطلق النار قتلوا، وذلك في ثاني واقعة إطلاق نار مميتة في منشأة عسكرية أمريكية هذا الأسبوع.

وقال قائد شرطة مقاطعة اسكامبيا ديفيد مورجان في مؤتمر صحفي صباح يوم الجمعة إن ضابطا من شرطة المقاطعة قتل المهاجم بالرصاص في غرفة دراسية بالقاعدة بعد ذلك بدقائق معدودة.

وقال مسؤولون في المؤتمر الصحفي إن ضابطين أصيبا في الواقعة، أحدهما في ذراعه والآخر في ركبته لكن الإصابات لا تهدد حياتهما.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً