اعلان
اعلان

على طريقة التجربة الدنماركية.. مركز شباب منية الحيط بالفيوم يتحول لـ"خرابة ووكر مخدرات".. الأهالي: المركز مرتعًا للحيوانات نهارًا.. وملجأ للبلطجية والخارجين عن القانون ليلًا (صور)

انتشار القمامة بمحيط مركز شباب منية الحيط بالفيوم
انتشار القمامة بمحيط مركز شباب منية الحيط بالفيوم

على طريقة المشهد الذي جسده الفنان عادل إمام، في فيلم "التجربة الدنماركية"، تحول مركز شباب منية الحيط التابع لمركز أطسا بمحافظة الفيوم إلى خرابة ومقلبًا للقمامة ومرتعًا للحيوانات ووكر للمخدرات، وسط نداءات واستغاثات يوجهها الأهالي القاطنين بالقرب من المركز إلى المسؤولين لإنقاذهم من هذا الوضع المأساوي.

ويُعد مركز شباب منية الحيط، أحد أقدم مراكز الشباب بمحافظة الفيوم، وبالرغم من تطوير غالبية مراكز الشباب في مختلف أنحاء الجمهورية والوصول بها إلى معدلات ومستويات عالمية مميزة؛ إلا أن هذا المركز يعاني خلال الفترة الماضية من حالة إهمال شديد، وعدم اكتراث بتطويره.

اقرأ أيضًا.. "بيوت بلا أسقف".. أهالي عزبة الدشاترة بالفيوم ينتظرون المساعدة قبل موسم الأمطار.. مئات المنازل مشيدة من الطوب اللبن والبوص

تلف أرضية ملعب مركز شباب منية الحيط بالفيوم

وكر للمخدرات

يقول أحمد عباس، أحد أهالي قرية منية الحيط، إن المركز يتحول ليلًا إلى وكر لتعاطي المخدرات وممارسة أعمال البلطجة، وهو ما يُشكّل خطرًا على جميع السكان وبالأخص الأطفال الصغار أثناء مرورهم من أمامه، مطالبًا رجال الأمن بالتدخل لحمايتهم وأبنائهم من الخارجين على القانون.

وأضاف عباس: إضافة إلى تحول المركز لوكر لمتعاطي المخدرات والبلطجية؛ فإنه تحول أيضًا إلى مقلب للقمامة، قائلًا: "مركز الشباب يتحول في النهار إلى مرتع للحيوانات وسط تجاهل تام من قبل مسؤولي المركز، ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب، بل تنتشر به الحشرات القاتلة بسبب انتشار أكوام القمامة أمام أبوابه وبجوار أسواره وداخل المبنى".

الإهمال يحول مركز شباب منية الحيط بالفيوم إلى خرابة

فيما عبر أحمد العمدة، أحد أهالي القرية، عن حزنه الشديد لما وصل إليه الحال بمقر مركز الشباب الذي كان يستخدم في استغلال طاقة النشء الصغير ويحافظ عليهم من الانحراف؛ لكنه تحول بسبب الإهمال إلى مرتع للخارجين على القانون، وأصبح مقلبًا للقمامة، وسببًا في انتشار الأمراض بين الأطفال، مناشدًا وكيل وزارة الشباب والرياضة والجهات المعنية بالفيوم بالتدخل للقضاء على هذا الوضع المأساوي.

الإهمال يحول مركز شباب منية الحيط بالفيوم إلى خرابة

الشباب والرياضة ترد

من جانبه أكد سيد حزين، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالفيوم، في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر"، أنه لا يعلم شيئًا عن الوضع المأساوي الذي آل إليه مركز شباب منية الحيط، مضيفًا أنه سيرسل لجنة من المديرية إلى مقر المركز وكتابة تقرير بحقيقة الوضع، وسيتم إحالة العاملين للتحقيق لتغيبهم عن العمل بدون عذر، إضافة إلى تدهور أرضية الملعب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض