اعلان

وزير الاستثمار: إنشاء 7 مناطق حرة جديدة لتوفير أكثر من مليون فرص عمل مباشرة وغير مباشرة

سحر نصر
كتب : نهى نجم

اعلنت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أن المناطق الحرة هي احدى آليات وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية من خلال إقامة مشروعات تعمل في أنشطة مختلفة داخل منطقة واحدة، حيث يتمتع المستثمرون فيها بكافة المزايا والإعفاءات الضريبية والجمركية التي نص عليها قانون الاستثمار.

ورش عمل للمحافظين الجدد

جاء ذلك خلال افتتاح اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية ورش عمل للمحافظين الجدد.

7 مناطق حرة جديدة

وأكد وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن هناك 9 مناطق حرة عامة، ويتم حاليا انشاء 7 مناطق جديدة بـ (نويبع – اسوان – المنيا – الجيزة – العاشر من رمضان – كفر الشيخ – شرق بورسعيد )، ليصل إجمالي المناطق الحرة إلى 16 منطقة تغطي أنحاء الجمهورية.

اقرأ أيضًا.. وزير التنمية المحلية يفتتح ورشة عمل "المحافظين الجدد"

وتشهد المناطق الحرة بمتخلف محافظات مصر عملية تطوير شاملة منذ 50 عامًا لرفع كفاءة البنية الاساسية بها وتطبيق الميكنة، حيث تم الانتهاء من المنطقة الحرة بمدينة نصر، ويتم العمل حاليًا فى تطوير المنطقتين الحرة في بورسعيد والاسكندرية.

كما تم تنفيذ إصلاحات تشريعية و إدارية على نظم العمل بالمناطق الحرة تتيح المزيد من التيسيرات على المستثمرين، ويوجد بالمناطق الحرة ما يقدر بـ 1085 مشروعًا برؤوس أموال بلغت 12.8 مليار دولار بنسبة مساهمة اجنبية بلغت 17% بقيمة 2.1 مليار دولار، وبلغ إجمالي الاستثمارات بالمناطق الحرة 26.3 مليار دولار، وتوفر هذه المشروعات أكثر من مليون فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر