اعلان

"حصدوا 16 ميدالية".. رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب أبطال "البارالمبياد"

رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب أبطال "البارالمبياد"
رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب أبطال "البارالمبياد"

كرم الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق اليوم السبت، فريق ذوي الاحتياجات الخاصة المشارك في فعاليات اللقاء الرياضي للأشخاص ذوي الهمم لطلبة وطالبات الجامعات المصرية بطولة البارلمبياد لطلاب الجامعات المصرية لجهدهم وأدائهم المشرف في البطولة.

أقيمت تحت شعار "الإعاقة منحة لا محنة" بالمدينة الشبابية بأبي قير بمحافظة الإسكندرية في الفترة 2711 حتي 112 2019 وبمشاركة 21 جامعة مصرية، وقد مثل الجامعة 44 طالبا وطالبة من كليات التربية النوعية والآداب والحقوق والتجارة والتكنولوجيا والتنمية والحاسبات والمعلومات وكلية علوم الإعاقة.

اقرأ أيضا...الكشف على 2224 مريضا في قافلة علاجية بالدهتمون بالشرقية

وخلال التكريم، أشاد رئيس الجامعة بأداء الطلاب والطالبات مؤكدًا أنهم أثبتوا للجميع أنه بالإرادة والجهد يمكن تحدي أصعب الظروف وبالعمل المستمر يمكن تحقيق الأهداف مؤكدًا أن الدولة والقيادة السياسية تولي إهتمامًا كبيرًا بذوي الاحتياجات الخاصة ورعايتهم وتقديم كافة أوجه الدعم الكامل لهم لدمجهم في المجتمع باعتبارهم قوة فاعلة وهامة ولديهم قدرة علي الإبداع في مختلف جوانب الحياة.

كما هنأ الدكتور عثمان شعلان رئيس الجامعة المسئولين عن الفريق؛ محمد سمير مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وناصر محمد الأنور مدير عام نشاط ذي الاحتياجات الخاصة وهالة فاروق مسئولة النشاط علي المراكز الأولي التي حققها الفريق في البطولة، لافتًا إلى أنه خلال المرحلة القادمة سيتم العمل علي توفير كافة الاحتياجات اللازمة سواء التعليمية أو الأنشطة لرفع أداء الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ومن جانبهم أهد أعضاء الفريق درع البطولة لرئيس الجامعة شكرا وعرفانًا لدعمه المستمر لهم.

يذكر أن فريق جامعة الزقازيق لذوي الاحتياجات الخاصة حصل على 16 ميدالية، 5 ذهبية و4 فضية و7 برونزية، كما حصل فريق لعبة كرة الجرس المكفوفين بنات علي المركز الرابع علي مستوى الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً