اعلان

الهلال الأحمر ببني سويف.. أداة مجتمعية داعمة في مواجهة الكوارث.. 50 فردا مجهزين لإقامة الخيم وفرق للطوارئ والدعم النفسي والطبي.. مخزون من المراتب والبطاطين لسد الحاجة وقت الأزمات

الهلال الأحمر ببني سويف

الهلال الأحمر ببني سويف.. أداة مجتمعية داعمة في مواجهة الكوارث.. 50 فردا مجهزين لإقامة الخيم وفرق للطوارئ السريع والدعم النفسي والطبي.. مخزون من المراتب والبطاطين لسد الحاجة وقت الأزمات

يعد فرع الهلال الأحمر بمحافظة بني سويف، من أهم المؤسسات غير الحكومية لتقديم المساعدات الإنسانية والميدانية على كافة المستويات للمواطنين والأهالى بكافة المراكز السبع بالمحافظة، خلال أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية وخاصة بفصل الشتاء، ورصدت جريدة "أهل مصر"، استعدادات الهلال الأحمر بالمحافظة، لمواجهة تقلبات الأحوال الجوية والكوارث الطبيعية بالشتاء القادم.

اقرأ أيضا.. هريدي" أحد شباب ذوي الاحتياجات الخاصة ببني سويف: الإعاقة لم تمنعني من العمل وتحقيق أحلامي (فيديو)

فى البداية قال أحمد عبد الرحمن، مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر ببني سويف، إن فرع الهلال الأحمر بالمحافظة، قام بالعمل على تدريب طلاب الجامعة، على كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث التى قد تطرأ عليهم، أثناء الإقامة بالمدن الجامعية عامة، وبحياتهم الشخصية خاصة، مشيرا إلى أنه تم تنفيذ مبادرة للحد من المخاطر ومجابهة الكوارث لطلاب المدن الجامعية بالمحافظة، والتي تهدف إلى تدريب الطلاب علي الإسعافات الأولية في الطوارئ وإدارة الأزمات، والتعامل مع المواقف الطارئة ومجابهة الكوارث.

وأوضح" عبدالرحمن" أنه تم تدريب الطلاب والطالبات داخل المدن الجامعية، مشيرا إلى أنه تم تكوين فرق للطوارئ داخل المدن الجامعية، لما لها من أهمية قصوى لتواجد الأعداد الكبيرة داخل المدن، للتصرف السريع والصحيح مع الحالات التي قد يحدث لها إصابات، وتقديم خدمة الإسعافات الأولية لحين وصول الإسعاف ٲو المختص.

وأضاف أن فرع الهلال الأحمر المصري بالمحافظة، يقدم العديد من الخدمات الحيوية فى مواجهة الأزمات والتعامل الفوري مع الطوارئ والكوارث داخل وخارج المحافظة، مما جعله من أهم الجهات المعنية بتقديم يد العون والمساعدة للآخرين في حالات الطوارئ والأزمات، الناتجة عن بعض الكوارث الطبيعية مثل السيول والأمطار الغزيرة، وأيضا حدوث الكوارث والحوادث المرورية.

اقرأ أيضا: "الحد من المخاطر ومجابهة الكوارث والأزمات".. مبادرة للهلال الأحمر بكلية السياسة والاقتصاد ببني سويف

وأضاف أن هناك فرقا متنوعة لإدارة الأزمات والكوارث، وفرق مخصصة لإعداد الخيم ويتراوح عددها ما بين 40 إلى 50 فردا ولديهم كامل الجاهزية، وفرق التدخل في الطواريء، والفريق الطبى، والصحى، وفريق الدعم الدعم النفسي، وفريق الإعلام، وفريق لم الشمل والتقصى، وكل هذه الفرق تتعامل مع بعضها البعض فى وقت واحد أثناء حدوث الكارثة.

وأوضح أن الهلال الأحمر جهة مساعدة للسلطات والدولة وليست جهة أساسية للتعامل مع الأزمات والكوارث بالتغطية بعدد ما يقرب من 20 خيمة والخيمة بها 4 أفراد، حيث إن مديرية التضامن الإجتماعي هى الجهة الأساسية فى التعامل مع هذه الكوارث والأزمات ونحن داعمين لها.

وأشار إلى أن فرع الهلال الأحمر بالمحافظة، قام بإعداد خطة تحت عنوان خطة ما قبل الكارثة، تتمثل في إعداد الكوادر البشرية، وتجهيز الإمكانيات المتاحة، وذلك عن طريق إعداد المعسكرات، وقياس القدرات البشرية للحصول على أعلى معدلات الكفاءة والقدرة على وضع أيدينا على نقاط القوة والضعف قبل مواجهة الكوارث وذلك في إطار استعدادات فصل الشتاء.

وأوضح مدير إدارة الأزمات والكوارث بالهلال الأحمر بالمحافظة، أن الهلال الأحمر يقوم بتجهيز نفسه بنفسه من الأدوات والمعدات والقدرات البشرية المختلفة من الخيام والمراتب والبطاطين للتعامل مع أي كارثة قد تطرأ على الساحة مثل المتوقع حدوثها من الأمطار الغزيرة والسيول المحتملة، وأيضا حدوث الكوارث والحوادث المرورية الناتجة عن الشبورة بالطرق، موضحا أن للهلال الأحمر المصري بالمحافظة لدية فرق استعدادات التدخل السريع، وفرق الإنقاذ والكوارث للتعامل مع المواقف الطارئة بشكل كامل.

وأكد أن الهلال الأحمر بالمحافظة لدية التخطيط الإستراتيجي لكيفية التعامل مع المواقف الطارئة بشكل كامل، مع وجود المخزون الكافى بالمخازن يظهر وقت الأزمات والكوارث، مشيرا إلى أنه يتم إنزال فرق الأزمات والكوارث حسب الكارثة وطريقة التعامل معها بعد حصول هذه الفرق على أعلى تدريبات الخاصة بكيفية التعامل مع الظروف الصعبة والطارئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً