اعلان

تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وإحلال وتجديد الكبارى بالبحيرة

تكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وإحلال وتجديد الكبارى

أكد المهندس عامر شكري  وكيل وزارة الرى بالبحيرة، أنه تم  متابعة عملية إحلال وتجديد كوبرى كيلو ٦.٥٠٠ على مصرف سيدي عيسى "الجابوصى" ضمن عملية إحلال وتجديد ثلاث كبارى بزمام الإدارة العامة لصرف جنوب غرب البحيرة وكذا الانتهاء من تنفيذ جميع المصبات بعملية إحلال وتجديد مصبات منطقة امرى الأولى (ب) وجاري التجهيز لبدء تشغيل الماكينات.

اقرأ أيضا.. حملات مكثفة لتطهير الترع والمصارف في البحيرة لاستقبال موسم الشتاء

وأوضح شكري، أنه تم متابعة حالة التطهيرات ومناسيب المياه بهندسة صرف الدلنجات، ومتابعة أعمال إزالة حشائش ونظافة ترعة الجرن من الفم حتى النهاية بطول 7.100كم بهندسة رى شبراخيت بالادارة العامه لرى غرب البحيرة، وتطهير ترعة مشروع عبدالقادر بزمام هندسة رى حوش عيسى تفتيش رى الحاجر إدارة رى النوبارية، كما تم تجريف ترعه الفيرانية بزمام هندسة رى الدلنجات تفتيش رى الحاجر إدارة رى النوبارية، وتطهير جنابية البنك زمام هندسة رى حوش عيسى تفتيش رى الحاجر إدارة رى النوبارية.

  

من جانبه شدد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على ضرورة المتابعة اليومية لحالة المصارف والمجارى المائية بنطاق المحافظة من حيث أعمال التطهير ومناسيب المياه بها للحفاظ عليها من التلوث، مشيرًا إلى التنسيق والمتابعة المستمرة لكافة جهود إدارة الري والصرف فى أعمال التطهير ورفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي مخلفات من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

يذكر أن الإدارة العامة للأزمات والكوارث، واصلت جولاتها للمرور على محطات الصرف الزراعي ومحطات الصرف الصحي بمراكز دمنهور، إيتاي البارود، والرحمانية، المحمودية، أبو حمص، الدلنجات، حوش عيسى، أبو المطامير، شبراخيت للوقوف على مدى جاهزيتها، كما تم مراجعة المعدات من سيارات وماكينات شفط وصفايات الأمطار وإختبار قدرتها على مواجهة الأمطار، والتنسيق مع الحماية المدنية وشركة الكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والدفاع المدني.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، قد وجه رؤساء الوحدات المحلية ومديري مديريات الخدمات باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى والوقوف على مدى جاهزية محطات الصرف الزراعي ووحدات الطوارئ بها لاستيعاب تصرفات المياه الزائدة وكذا مراجعة موقف أعمال تطهير وتعلية جسور المصارف وإزالة التعديات عليها ورفع الإشغالات والمخلفات من على جانبيها للحفاظ على المنسوب القياسي للمياه بها وتفادى الآثار المحتملة.

وشدد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة على ضرورة المضي قدمًا في تنفيذ خطة تطهير جميع الترع والمصارف بنطاق المحافظة لضمان وصول المياه إلى الترع وتسهيل عملية ري الأراضي الزراعية وكذا توعية المواطنين بضرورة المشاركة فى الحفاظ عليها من التلوث، والإستعداد لاستقبال موسم الشتاء والأمطار.

وأشار إلى أن التنسيق والمتابعة المستمرة لكافة جهود إدارة الري والصرف وتدعيمها بالمعدات الجديدة لتطهير الترع والمصارف والمجاري المائية ورفع المخلفات أولًا بأول وإزالة أي مخلفات من أكوام الحشائش والبوص والهيش وغيرها وذلك للحفاظ على البيئة وصحة المواطنين.

وقامت مديرية الرى بالبحيرة بعمل تطهير ونزع حشائش مصرف وصلة إيتايشبراخيت من ك 3.800 حتى ك 7.250، تطهير ونزع حشائش مصرف نكلا العنب بإيتاي البارود، أعمال صيانة تباطين فرع 3 الرش الشرقية بزمام هندسة ري شرق الطريق، وتطهير ترعة الحرفة بهندسة ري أبو حمص.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل