اعلان
اعلان

المتحف المصري بالتحرير يستقبل الطفل "علي صبرة" بعد لقائه مع وزير الآثار

المتحف المصري بالتحرير يستقبل الطفل "علي صبرة"

استقبل، المتحف المصري في التحرير، صباح اليوم السبت، الطفل علي صبرة الحالم بأن يصبح عالمًا في الآثار، مع والدته في جولة حرة للتعرف على المتحف ومقتنياته الأثرية.

وجاءت زياة الطفل علي صبرة بعد دعوة الدكتور خالد العناني وزير الآثار للتجول بين معالم مصر في مختلف العصور، حيث استقبلته صباح عبد الرازق مدير المتحف ورافقته الجولة للشرح الدكتورة شيرين أمين مديرة متحف الطفل بالمتحف المصري بالتحرير.

المتحف المصري بالتحرير يستقبل الطفل "علي صبرة"

يذكر أن الطفل علي صبرة والذي انتشر عنه فيديو علي السوشيال ميديا يروي قصة كفاحه حيث أصبح العائل الرئيسي لأسرته بعد أن تركهم والدهم مما اضطره الي بيع الجوارب لكسب قوت عيشه وأسرته واستكمال دراسته وهو في الثانية عشر من عمره، معلنًا في الفيديو عن رغبته في ان يصبح عالما للاثار عندما يكبر.

اقرأ أيضًا.. وزير الآثار يستقبل طفلا يحلم بأن يصبح عالمًا للآثار في المستقبل

المتحف المصري بالتحرير يستقبل الطفل "علي صبرة"

وعندما شاهد وزير الاثار الفيديو الخاص بالطفل علي قرر أن يقابله لتشجيعه، وخلال المقابلة هنأ وزير الاثار الطفل علي كفاحه وشجاعته وأكد عليه ضرورة اجتهاده في الدراسة، ومنحه تصريح زيارة مجاني له ولأخيه لزيارة جميع المتاحف والمواقع الأثرية بمصر وذلك للتعرف بصورة أعمق علي تراث وآثار بلاده، كما أهداه أيضًا مستنسخ من قناع الملك توت عنخ امون ومجموعة من الكتب الأثرية الخاصة بالأطفال.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل