اعلان

محافظ الشرقية يوجه بإزالة حظيرة مواشي مخالفة بطريق موقف المنصورة في الزقازيق

وجه الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، رئيس مركز ومدينة الزقازيق بسرعة إزالة حظيرة مواشي مقامة بالمخالفة بطريق موقف المنصورة بمدينة الزقازيق، وذلك حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين وتطبيقًا للقانون.

جاء ذلك خلال جولة محافظ الشرقية، التفقدية لشوارع مدينة الزقازيق للاطمئنان على مستوى النظافة ورفع الإشغالات وفتح الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

كما وجه المحافظ، رئيس مركز الزقازيق بالتنبيه على أصحاب الأراضي الفضاء بتسويرها فورًا حتى لا تتحول إلى مقالب عشوائية للقمامة تتسبب في انبعاث روائح كريهة وتضر بالبيئة والصحة العامة للمواطنين.

واطمأن غراب، على أعمال الرصف الجارية بشارع موقف المنصورة، مشددًا على الشركة المنفذة بالإسراع في تنفيذ الأعمال لتهيئة الطريق أمام حركة السيارات وعبور المواطنين.

اقرأ أيضًا.. تنفيذ أعمال إنشاء وتطوير 9 مدارس بتكلفة 57 مليون جنيه ‏بمنيا القمح

وكان محافظ الشرقية قد أصدر تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالنزول للشارع والالتحام بالمواطنين والاستماع لمشاكلهم على الطبيعة وحلها فورًا، وكذلك متابعة نسب تنفيذ مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي والطرق وإلزام الشركات المنفذة بالتوقيتات المحددة لنهو الأعمال ودخول تلك المشروعات الخدمة لتعود بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة.

رافق المحافظ في جولته اللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، واللواء ضياء أبو العزم رئيس مركز الزقازيق.

وفي سياق أخر أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية أن الدولة تولي اهتمامًا كبيرًا ‏بالارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين في جميع القطاعات وخاصة المنظومة التعليمية ‏وذلك من خلال إنشاء وتطوير وتوسعة كافة المدارس بنطاق المحافظة بالتنسيق مع ‏الهيئة العامة للأبنية التعليمية التي تقوم بدورها في الإنشاء والتطوير من أجل أبنائنا ‏الطلاب وإزالة كافة المعوقات التي تواجه هذا التطوير وخاصة المدارس بالقرى الأكثر احتياجًا ‏بالمناطق البعيدة بدائرة المحافظة.‏

وأوضح المحافظ أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء وتوسعة 9 مدارس بنطاق مركز ‏منيا القمح بتكلفة 57 مليون جنيه لتوفير عدد 160 فصل دراسي بالإضافة إلي ‏الإنتهاء من تطوير إدارة منيا القمح التعليمية بتكلفة 5.4 مليون جنيه.‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"