اعلان

نقيب الفلاحين يشيد بإلزام وزارة الزراعة أصحاب محلات المبيدات بإصدار فاتورة بالمبيعات

الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين
الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين

أشاد الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب الفلاحين، بالاستجابة السريعة لوزارة الزراعة والجهات المسؤولة بتشديد الرقابة علي بيع وشراء المبيدات الزراعية

لافتا بأن لجنة مبيدات الآفات الزراعية، والإدارة المركزية لمكافحة الآفات، ومديريات الزراعة بالمحافظات بالتعاون مع الجهات المعنية، الزمت جميع محال المبيدات المرخصة بإصدار فاتورة للمزارعين عند شراء المبيدات.

اقرأ أيضًا.. انتخابات البيطريين 2019.. أسماء الخارجين من مجلس النقابة في الانتخابات القادمة

وأضاف "أبوصدام" أن تكثيف المرور الذي حدث في الأيام الأخيرة علي محلات بيع المبيدات ضرورة ملحة لضبط المبيدات المحظورة ومجهولة المصدر والمغشوشة والمبيدات غير المصرح بها من قبل وزارة الزراعة، والتى قد تضر بالإنتاج الزراعى وصحة المواطنين.

والتأكد من تطبيق إلزام جميع محال المبيدات المرخصة بإصدار فاتورة للمزارعين عند الشراء توضح من خلالها بيانات المبيدات المتداولة ومصدر الإنتاج أو الاستيراد وجهة التجهيز، ومصدر هذه المبيدات.

وأشار عبدالرحمن أنه تلاحظ في الفترة الأخيرة البيع العشوائي لمبيدات زراعيه مجهولة المصدر، مما دعا المهتمين بالشأن الزراعي للتحذير من تداول المبيدات الزراعية واستخدامها في غير الغرض المخصصة له كما حدث في انتحار عدد من المواطنين بحبة الغلة وشكوي العديد من المزارعين من عدم فاعلية بعض المبيدات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بمناسبة عيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن 476 من النزلاء المحكوم عليهم