اعلان
اعلان

"محلية النواب": الانتهاء من قانون المحال العامة وجاري إصدار لائحته التنفيذية

المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن وزارة التنمية المحلية تشهد العصر الذهبي لها منذ تولي اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية حقيبة الوزارة.

وأشاد المهندس أحمد السجيني بمؤشرات أداء العمل والتعاون والتواصل المستمر بين اللجنة وأعضاء مجلس النواب ووزير التنمية المحلية حرصًا على حل المشكلات التي تواجه المواطنين.

وأشار السجيني خلال ورشة العمل التي تنظمها الوزارة للمحافظين الجدد إلى أن العبء كبير على المحافظين خلال تلك الفترة في تحقيق طموحات ونتائج ملموسة على أرض الواقع للحصول على رضا المواطنين، لافتًا إلى أهمية تحديد المحافظين لآليات عمل تحقق التعاون الكامل مع أعضاء مجلس النواب وتساعدهم في إنجاز مهامهم ونقل المشكلات التي تواجه المواطنين في دوائرهم لوضع حلول سريعة لها موجهًا المحافظين بالتعامل مع الطلبات التي يقدمها النواب والتي تكون في إطار المصلحة العامة فقط وإذا حدث خلاف ذلك يقدم المحافظ مذكرة إلي السيد رئيس مجلس النواب على الفور.

وأوضح المهندس أحمد السجيني، أن هناك 5 جهات أعمال رئيسية لابد ان يتواصل معها المحافظين لضمان تحقيق معدل نجاح كبير وعلى رأسها وزارة التنمية المحلية والوزارات المركزية المعنية ومجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني لما لها من دور فعال في المساهمة في إقامة المشروعات التنموية على أرض المحافظات.

اقرأ أيضًا.. إصابة ثلاثة أشخاص إثر اصطدام قطار بجرار زراعي في المنصورة (صور)

لفت السجيني إلى أهمية التعاون الجيد وأن تكون العلاقة ناجحة مع مختلف وسائل الإعلام بالمحافظات باعتبارهم السلطة الرابعة وأداة مهمة لنقل ما يحدث على أرض المحافظات منوهًا علي أهمية دور وسائل التواصل الاجتماعي لما لها من دور مهم في التأثير على المواطنين.

استعرض المهندس السجيني أهم الملفات العاجلة والهامة التي يجب أن يتعامل معها السادة المحافظين كموضوعات منظومة النظافة الجديدة والاشغالات والباعة الجائلين والمواقف العشوائية والتصدي بحسم لمخالفات المباني والتعديات على أراضي وأملاك الدولة في المهد والتركيز على تعظيم الموارد المالية للمحافظات.

كما تطرق السجيني إلي انتهاء قانون المحال العامة وجاري العمل على إصدار لائحته التنفيذية، موضحًا أهميته في تعظيم موارد المحافظات.

وشدد النائب أحمد السجيني علي أهمية التعامل الجاد والهام في ملف تقنين أراضي الدولة واستعادة هيبة وحق الدولة وعلى المحافظين التحرك السريع لوقف أي تعديات جديدة.

وأشاد المهندس أحمد السجيني بالنتائج الجيدة التي حققها برنامج التنمية المحلية في صعيد مصر بقنا وسوهاج تحت قيادة الوزير محمود شعراوى وفريق العمل المسئول عن تنفيذ البرنامج بالوزارة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو