اعلان

الآثار تدعو الطفل علي صبرة وعائلته لجولة إرشادية في 3 مواقع أثرية

الآثار تدعو الطفل علي صبرة وعائلته لجولة إرشادية

بدأت زيارة الطفل علي صبرة الذي كان حلمه ان يصبح عالم اثار وعائلته، بمنطقة آثار الهرم حيث كان في استقبالهم أشرف محيي الدين مدير عام آثار الهرم، والذي اصطحبه في رحلة داخل ممرات وحجرات الهرم الأكبر وقد أعرب علي عن فرحته الشديدة بدخول الهرم حيث أنها المرة الأولى له في حياته أن يدخل الهرم.

وخلال وجوده داخل حجرة الدفن الخاصة بالملك خوفو، سأل الطفل علي عن الطريقة التي اتبعها المصري القديم لإدخال التابوت الحجري داخل حجرة الدفن، وقد أجابه محي الدين ثم توجهوا إلى منطقة البانوراما وقام بالتقاط الصور التذكارية مع الأهرامات ثم زار تمثال أبو الهول وأبدى علي انبهاره بضخامة حجم التمثال.

وقام مدير عام آثار الهرم بإهداء علي بعض المستنسخات للأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول وتمثال توت غنخ آمون وإخناتون، مُطلقًا على اسم الطفل علي صبرة لقب عالم المصريات الصغير قائلا "إنه ما زال هناك الكثير من الاكتشافات الأثرية في انتظار على بحماسه وعزيمته ليقوم بالكشف عنها".

الآثار تدعو الطفل علي صبرة وعائلته لجولة إرشادية

وتوجه الطفل علي إلى المتحف المصري بالتحرير، حيث زار معرض التعليم ومتحف الطفل واشترك مع الأطفال الموجودين في عدد من الأنشطة التثقيفية في قسم التربية المتحفية، ومنحته مديرة المتحف صباح عبد الرازق كتاب للأطفال عن الحضارة المصرية ثم تجول داخل قاعات المومياوات الملكية وزار قاعة الملك توت عنخ امون، حيث حرص على التقاط الصور التذكارية مع قناع الملك الشاب ممسكًا بيده مستنسخ القناع الذي أهداه إياه وزير الآثار حين قابله الأربعاء الماضي.

ثم توجه بعد ذلك إلى شارع المعز حيث استقبله أشرف فوزي منسق عام شارع المعز، واصطحبه في جوله داخل حمام إينال وباب الفتوح ومجموعة السلطان قلاوون ومدرسة السلطان برقوق ثم أهداه زي السلطان لالتقط الصور التذكارية به بجانب مجموعةً السلطان برقوق، مؤكدًا أن شارع المعز يرحب به في أي وقت يأتي لزيارته. 

وفي نهاية الجولة وجه الطفل علي صبرة وعائلته الشكر إلى وزير الآثار والوزارة على إتاحته وعائلته زيارة هذه الأماكن التي يزورها لأول مرة، ووعد بأنه سيستكمل زيارة باقي المناطق والمواقع والمتاحف الاثرية في مصر بالتصريح الذي أهدته إياه وزارة الآثار.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والزمالك (10-10) في نهائي السوبر الإفريقي لكرة اليد (لحظة بلحظة) تعادل في الشوط الأول