اعلان

خالد الجندي: "الغل" أكثر مرض يصيب أهل التدين

الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية
كتب : أهل مصر

قال الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون" المذاع عبر فضائية "dmc"

إن المتدينين يروا الصحابة أنهم إخوانهم في الله، والله سبحانه وتعالى يقول: "رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ"، وهم إخوانا من المهاجرين والأنصار، وهذا في نوع من المنافسة في الأخوة في الله، وفي طاعة الله، والمسابقة في الوقوف بين يدي الله.

وأضاف، أن أكثر مرض ممكن أن يُصيب المتدين هو الغل؛ لأنه لا أحد يحب أحد أفضل منه باستثناء أبناءه، فكل إنسان يريد أن يكون هو المتقدم الأفضل.

اقرأ أيضا.. خالد الجندي: التربية الخاطئة تخلق من الطفل إرهابي (فيديو)

على صعيد آخر، أكد الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، أن هناك بعض المصطلحات التى تتضارب في معناها عند الكثير خاصة المصطلحات الدينية، خاصة فيما تتعلق بنصوص القرآن الكريم.

وأوضح أن مسميات الخمر تختلف من فقيه لآخر ولكن هى حرام باختلاف الأسماء، فهى عند أبو حنيفة، إذا لم تكن من العنب والتمر، اسمها مسكر، وكل الفقهاء مجتمعين أكدوا أن الخمر حرام، ومن يحللها كافر، ولا يجوز أن يتكلم أحد نيابة عن الله.

وأفاد الجندي، بأن التربية الأسرية تلعب دورا مهما في تشكيل شخصية الطفل، موضحا أن الطفل يتشرب الأدب والأخلاق الحميدة من والديه، وكذلك الصفات السيئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ضغط نصراوي