اعلان

خالد الجندي: 3 أمور لو فعلتها تسبق صحابة الرسول في الأجر(فيديو)

الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية،
كتب : أهل مصر

كشف الشيخ خالد الجندى، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال حلقة برنامجه "لعلهم يفقهون"، المذاع على فضائية "dmc"، أن هناك 3 أمور تجعل المرء يسبق الصحابة في الأجر والثواب، موضحًا أن الأمر يتعلق بالفضل الإلهي، وهو من عند الله، والصفات النفسية والإنسانية مثل الهدوء والإيثار والطيبة وسلامة القلب، والأعمال الصالحة.

وأوضح أن الأعمال الصالحة هي أساس التنافس مع الصحابة، والصفات الإنسانية تختلف، فمثلا هناك صحابة لم يكونوا يحفظون القرآن الكريم إلا القدر اليسير، لكنهم كانوا يعملون به، مسترشدًا بقول الحق عز وجل:"فِي ذَٰلِكَ فَلْيَتَنَافَسِ الْمُتَنَافِسُونَ".

وأكد أن الفاروق سيدنا عمر بن الخطاب حفظ سورة البقرة في 10 سنوات.

اقرأ أيضا.. علامات رضا الله عن العبد.. تعرف عليها

وأوضح أن المتدينين يروا الصحابة أنهم إخوانهم في الله، والله سبحانه وتعالى يقول: "رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالإِيمَانِ وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلا لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَحِيمٌ"، وهم إخوانا من المهاجرين والأنصار، وهذا في نوع من المنافسة في الأخوة في الله، وفي طاعة الله، والمسابقة في الوقوف بين يدي الله.

وأضاف، أن أكثر مرض ممكن أن يُصيب المتدين هو الغل؛ لأنه لا أحد يحب أحد أفضل منه باستثناء أبناءه، فكل إنسان يريد أن يكون هو المتقدم الأفضل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً