اعلان

جامعة دمنهور تنفي شائعات إغلاق كلية الحاسبات والمعلومات

جامعة دمنهور

أكدت جامعة دمنهور، على انتظام الدراسة بكلية الحاسبات والمعلومات ولا صحة للشائعات المغرضة بشأن سحب قرار إنشاء الكلية من المجلس الأعلى للجامعات، كما نشر بالمواقع الإلكترونية والسوشيال ميديا.

أقرأ أيضا..تعاون بين جامعة دمنهور وبيطري البحيرة لتدريب الطلاب قرية نديبة

وقال عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، في بيان لها اليوم السبت، أن كلية الحاسبات والمعلومات صدر لها قرار وزاري رقم 4237 بتاريخ 1992019، وبدأت الدراسة فيها بالعام الدراسي الحالي 2019-2020، مطالبة وسائل الإعلام بتحري الدقة قبل نشر المعلومات التي تهم المؤسسات التعليمية التي تستهدف إحداث الإثارة وإشاعة القلاقل التي لا يمكن أن تنال من جامعة دمنهور.

وأكد عبيد، على سير العملية التعليمية بشكل منتظم من محاضرات وامتحانات ميد ترم، كما تم تحديد جدول امتحانات نصف العام الدراسي 2019-2020.

وأشار رئيس الجامعة إلى أن الطالب محمد سيد أحمد علواني الفرقة الاولي بكلية حاساب ومعلومات بدمنهور، حصل على المركز الثاني في البطولة الأفريقية للجامعات التي أقيمت بجامعة أسوان في الكرة الطائرة الشاطئية، شارك فيها 26 جامعة أفريقية و22 جامعة مصرية.

يذكر أن جامعة دمنهور أطلقت فعاليات المؤتمر العلمى الخامس بعنوان "إدارة التمريض منظور إبداعي" بكلية التمريض، الشهر الماضي، بحضور قيادات الجامعة ووكلاء الكلية ونقيب التمريض بالبحيرة وأعضاء هيئة التدريس ولفيف من الطلاب.

وقامت الدكتورة إيناس محمد ابراهيم عميد الكلية، بتقديم الشكر لكل القائمين على تنظيم المؤتمر والذى نظمه قسم إدارة التمريض بداخل الكلية ووجه بقية الأقسام بأن تحذو حذوه وذلك لأهمية مهنة التمريض ولإتاحة الفرصة لطرح رؤى محلية ودولية متطورة والبحوث العلمية الحديثة فى إدارة التمريض وتقديم حلول متطورة للإرتقاء بخدمة تمريض متميزة تقدم للمرضى وبأقل تكلفة.

ومن جانبه أكد الدكتور عبيد صالح رئيس جامعة دمنهور، على أهمية قسم إدارة التمريض في إعـداد وتنمية القيادات في التمريض والمشاركة الفعـالة في عمليات التطوير الإداري لمؤسسات الرعـاية الصحية محليا وإقليميا وإعـداد قيادات تمريضية قادرة على العمل الإداري في مخـتلف التخصصـات والقطـاعـات الصحة ولسد فجوة المشاكل والتحديات التي تواجه إدارة التمريض.

وأوضح عبيد أن المؤتمر يهدف إلى تحسين جودة حياة المرضى وتقديم الرعاية لهم وأسرهم حيث أنه إلى يومنا هذا لا يزال تعزيز الصحة مهمة شاقة مما يتطلب بذل جهود دولية متضافرة لتحقيق هدف “توفير الصحة للجميع” وجعل عالمنا مكانًا أفضل وأكثر صحة، وتم عرض فيديو لأهم إنجازات وأنشطة قسم إدارة التمريض.

وعلى هامش المؤتمر تم تسليم درع المؤتمر لسيادة رئيس الجامعة وقيادات الجامعة ونقابة التمريض الفرعية بالبحيرة كما تم تسليم شهادات شكر وتقدير لكل المساهمين في إنجاح وحضور المؤتمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً