اعلان

وزير النقل: الخبرة المصرية في حفر الأنفاق سجلت في كتب ألمانيا

الفريق كامل الوزير، وزير النقل
كتب : أهل مصر

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، خلال حديثه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤليتي" إن الخبراء الألمان كانوا رافضين وحذرونا من فكرة حفر أنفاق قناة السويس بسبب صعوبة التربة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي قال له: "لو لقينا غاز في الأنفاق هرقيك لفريق".

وأوضح، بالفعل وجدنا الغاز على عمق 150 متر وتم الحصول على الغاز بشكل آمن وبنجاح".

وأكد "الغاز طلعناه بوسائل جديدة وبشكل آمن لماكينات الغاز، والمستشارة الألمانية ميركل انبهرت وطلبت تدريب المصريين في ألمانيا وتكريمهم ومنحهم تصريح عمل”.

وأشار إلى أن الألمان اعترفوا بأن الشعب المصري ذكي ولدية إرادة، مؤكدا أن الخبرة المصرية في حفر الأنفاق سجلت في كتب ألمانيا.

وفي وقت سابق قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إنه هناك 60 أو 50 قطار ستدخل الخدمة في 30 يونيو المقبل، لتعويض 40 ‏قطار تم إيقافها نتيجة ‏عدم وجود قطع غيار ، موضحا أنه ستتم زيادة عدد الرحلات.‏وأضاف الوزير خلال لقائه مع الإعلامي موسى خلال برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه لن ‏يتم إخراج أي ‏جرار من الخدمة، ولكن سيتم تأهيلها وإعادة تطويرها.‏وأكد كامل الوزير أن هناك 1300 عربة للقطارات الجديدة سيتم إدخالها للخدمة، مع بدء منظومة التشغيل الحديثة.‏

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني