المشرف العام على التحرير داليا عماد

"علمونا بطريقة محترمة".. طالب ابتدائي يشعل مواقع التواصل بمقطع فيديو

أهل مصر
صورة من الفيديو

عرض برنامج "الحياة اليوم" مقطع فيديو، لطفل ينتقد فيه المناهج التعليمية، وطريقة التعليم التي تنتهجها الوزارة الحالية، حيث أشار إلى ضعف المناهج المقدمة للطلاب في المدارس، قائلا: "أنا معترض علشان إحنا بنمتحن، هشرح لكم ليه المذاكرة والامتحانات مش مهمة، وعارف إنكم ممكن تهجموني".

وأضاف الطفل (11 سنة) فى مقطع الفيديو: "بعد الامتحان بيوم بننسى كل حاجة هوريكم بناخد دروس إيه وقولوا رأيكم مثلا كان البخيل عنده دجاجة المفروض نتعلم أمر مثل هذا لماذا لا نتعلم علوم عن الشمس والقمر وأمور نراها في جوجل مثلا يمكن أن تفيدنا وتجعلنا أذكياء"، مؤكدا: "المفروض التعليم يكون باللعب المعلمة تمسك كرة وتسألنا بشكل مسلٍ علشان إحنا مش مبسوطين".

على صعيد آخر، قررت مديرية التربية والتعليم بمحافظة كفر الشيخ والتعليم بكفر الشيخ فصل الطلاب الذين ظهروا يرقصون في فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي أثناء الحصة.

وحسب اللائحة المقررة لمجازاة الطلاب، قررت مجازاة مدير المدرسة بالخصم 15 يوما، ونقل معلمة الفصل الذى حدث ذلك فى حصتها من مدرستها، إلى مدرسة قريبة حفاظا على مكانتها.

وقالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أنه منذ يوم الخميس الماضي، تجري تحقيقات فى الواقعة التي قررت أجراها بعد مشاهدة الفيديو لعدم تكرار هذا العمل،من الطلاب.

إقرأ أيضاً:
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس الخميس مائل للحرارة.. والعظمى بالقاهرة 33 درجة