اطلاق اسم الدكتور مجدي يعقوب على أحد ميادين بلبيس

أهل مصر

قال اللواء سامي علام، رئيس مركز ومدينة بلبيس، بمحافظة الشرقية، إنه سيتم تغيير اسم ميدان الحصان بالمدينة إلى "ميدان الدكتور مجدي يعقوب"، تكريما له.

وأضاف "علام"، في تصريحات لـ"أهل مصر": سيتم تغيير الحصان مكان الفازة التي بوسط الطريق، ويتم عمل قاعدة له ويتم نقله بها ومكان الحصان، ويتم عمل اللازم لاستقبال تمثال الدكتور مجدي يعقوب، ابن مدينة بلبيس.

وأشار "علام"، إلى أنه سيتم إطلاق اسم الراحل الدكتور عبدالحليم محمود، شيخ الأزهر، ابن مدينة بلبيس، على ميدان مجلس المدينة، تكريما له وتخليدا لذكراه.

اقرأ أيضا...ضبط "سباك" أتلف مطب "شوكة" بالزقازيق لتسهيل السير عكس الاتجاه

اطلاق اسم الدكتور مجدي يعقوب على أحد ميادين بلبيس

يذكر أن الدكتور مجدي يعقوب، من مواليد مركز بلبيس، بمحافظة الشرقية، حصل على تعليمه الطبي في جامعة القاهرة وتأهل كطبيب في عام 1957، حيث قرر بأن يختص في جراحة القلب. وقيل إنه قرر التخصص في جراحة القلب بعد وفاة عمته بسبب مرضٍ في قلبها في أوائل العشرينات من عمرها.

انتقل الدكتور مجدي يعقوب إلى بريطانيا في عام 1962، ثم عمل كمدرسٍ في جامعة شيكاغو. أصبح مستشارًا في جراحة القلب في مستشفى هاريفيلد في عام 1973.

من ناحية أخرى، ولد الدكتور الراحل عبدالحليم محمود، بقرية السلام مركز بلبيس بمحافظة الشرقية، نشأ في أسرة كريمة مشهورة بالصلاح والتقوى، وكان أبوه ممن تعلم بالأزهر لكنه لم يكمل دراسته فيه، حفظ القرآن الكريم ثم التحق بالأزهر سنة 1923م.

حصل الدكتور الراحل عبدالحليم محمود، على العالمية سنة 1351 هـ 1932م ثم سافر إلى فرنسا على نفقته الخاصة لإستكمال تعليمه العالي حيث حصل على الدكتوراه في الفلسفة الإسلامية عن الحارث المحاسبي سنة 1359 هـ 1940م، بعد عودته عمل مدرسا لعلم النفس بكلية اللغة العربية بكليات الأزهر ثم عميدا لكلية أصول الدين سنة 1384 هـ 1964م وعضوا ثم أمينا عاما لمجمع البحوث الإسلامية فنهض به وأعاد تنظيمه عين وكيلا للأزهر سنة 1390 هـ 1970م فوزيرا للأوقاف وشئون الأزهر.