هواوي تستهدف نشر 40 أكاديمية Huawei ICT بحلول الربع الأول من 2020

أهل مصر

وقعت هواوي ستة مذكرات تفاهم مع جامعة السويس وجامعة 6 أكتوبر وجامعة النهضة والكندية الدولية والكندية وأكاديمية الشروق على هامش مؤتمر القاهرة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2019 بهدف الانضمام iTB "ICT Talent Bank" ونشر أكاديمية Huawei ICT تهدف هواوي إلى نشر 40 أكاديمية Huawei ICT بحلول الربع الأول من عام 2020 في كليات مختلفة.

تعتبر Huawei ICT Academy جزءًا من مشروع Huawei Talent Pool ITB. اعتبارًا من ديسمبر 2019 ، أنشأت هواوي 36 أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر ، بمشاركة أكثر من 1500 طالب جامعي مصري في تدريب Huawei. في مسابقة Huawei ICT Talent في عام 2019 ، شارك في المسابقة أكثر من 8600 طالب جامعي من الجامعات المحلية في مصر. في مسابقة Huawei Global IT Skill ، فاز الطلاب المصريون بالجائزة الثانية في سباق السحاب.

قال فينسنت صن ، الرئيس التنفيذي لشركة Huawei Egypt: أن شركة Huawei تعمل في السوق المصرية منذ عام 1999. قبل 20 عاما مشيرا إلى أن Huawei تركز على متطلبات الحكومة المصرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كما تشارك بنشاط في بناء شبكات 4G في مصر والمشروعات الوطنية لتسريع النطاق العريض. متابعا أن شعار Huawei في مصر هو (في مصر ، بالنسبة لمصر) .

أضاف صن أن Huawei ستسعى إلى تنمية المواهب الشبابية المحلية في مصر ، وبناء مجموعة المواهب في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بشكل مستمر في مصر ، و بناء القدرة التنافسية الإقليمية للمواهب الشابة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.

وقع الدكتور ياسر آمون ، عميد كلية علوم الكمبيوتر ، نيابة عن الدكتور السيد عبد العظيم الشرقاوي ، رئيس جامعة السويس ، قائلاً: "اتفقنا مع شركة Huawei على إنشاء أكاديمية Huawei لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في جامعة السويس استراتيجية للغاية.موضحا إنه يثبت وجود تعاون حقيقي بين الجامعة والشركات في مصر لتمكين الشباب من الاستعداد لسوق العمل.

كشف أن الطلاب يسمعون عن أكاديمية Huawei من أصدقائهم ومن مختلف القنوات الإعلامية مما جعلهم يبحثون عنها ويقرأون بها لأنهم حريصون على معرفة كل شيء جديد. تعد القدرات والتدريب التي توفرها Huawei Academy قيمة مضافة كبيرة للطلاب.

أوصي جميع الطلاب بالانضمام إلى أكاديمية Huawei والحصول على تدريبهم لأن ذلك سيتيح لهم فرصة كبيرة لمعرفة واستخدام أحدث التقنيات العالمية.

مشروع Huawei Talent Pool ITB هو مشروع تطوير قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائد للشباب ومشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات في مصر. تم إطلاق المشروع في عام 2019. والهدف من ذلك هو إنشاء 100 أكاديمية Huawei لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر.