"دمّر أثناء فض رابعة".. اليوم افتتاح مجمع محاكم سمالوط بعد تطويره

أهل مصر
صورة أرشيفية

يفتتح اليوم الأحد، المستشار أشرف عقيل رئيس الاستئناف ورئيس محكمة المنيا الابتدائية، مجمع محاكم مركز سمالوط شمال محافظة المنيا، بعد سنوات من تدميره إبان فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة، في منتصف شهر أغسطس عام 2013.

ومن المقرر أن يشهد حفل الافتتاح المستشار أشرف عقيل رئيس الاستئناف ورئيس محكمة المنيا الابتدائية، المستشار عبد السلام الدلجاوي، رئيس المكتب الفني والمتابعة بمحكمة استئناف بني سويف، ومساعد وزير العدل لصندوق أبنية دور المحاكم، مساعد الوزير للشئون التقنية، ومدير الأمن، وقيادات محافظة المنيا التنفيذية، ورئيس الجامعة، وعدد كبير من أعضاء الهيئات القضائية ورجال الدين.

اقرأ أيضا.. توقيع الكشف الطبي على1697 حالة خلال قافلة بديرمواس بالمنيا

يذكر أن التكلفة الإنشائية للمجمع الجديد تبلغ نحو 30 مليون جنيه قدمت من قبل صندوق أبنية دور المحاكم، والذي يضم مكتب الشهر العقاري، قاعات جلسات، مكاتب موظفين، محكمة الأسرة، النيابة العامة، مسجد خاص بالمحكمة، مبنى مستقل مخصص كاستراحة للقضاة وأعضاء النيابة العامة، كما تم ميكنة كافة إدارات المحكمة لتعمل بنظام الحاسب الآلي في رفع وتقييد القضايا.

جدير بالذكر أن مجمع محاكم سمالوط، خامس مبنى يتم تجديده عقب مجمعات "ملوي، أبو قرقاص بجنوب المنيا، وبني مزار، مغاغة شمال المنيا"، وذلك ضمن المنشآت القضائية التي تعرضت للحرق عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة، وجاري حاليا إنشاء مبنى محكمتي ملوي الكلية، وديرمواس الواقعتين جنوب الإقليم.

من ناحية أخرى، انقلبت سيارة محملة بـ 66 طن من القمح في ترعة جانبية بقرية بني صامت التابعة لمركز بني مزار كانت قادمة من محافظة بورسعيد.

كان مساعد وزير الداخلية لأمن المنيا، اللواء محمود خليل، قد تلقى إخطارا من اللواء مجدي سالم، مدير المباحث بالمديرية، يتضمن انقلاب سيارة محملة بأطنان من القمح داخل ترعة جانبية بقرية بني صامت التابعة لمركز بني مزار شمال المحافظة.

بالانتقال والأجهزة الأمنية تبين انقلاب السيارة وكانت قادمة من محافظة بورسعيد ومتوجهة إلى صومعة بني مزار ومحملة بـ 66 طن من القمح واختلت عجلة القيادة بيد سائقها، وتم انتشال السيارة.

جار تحرير محضر بموجب الواقعة، تمهيدا لإخطار النيابة العامة لتولي التحقيقات.

Instance ID Token

Needs Permission