"مناهضة أشكال العنف ضد المرأة".. ندوة بحزب الاتحاد فى سوهاج

أهل مصر
ندوة بحزب الاتحاد فى سوهاج
ندوة بحزب الاتحاد فى سوهاج

نظمت أمانة المرأة بحزب الاتحاد فى سوهاج، ندوة بعنوان: "احتفالية 16 يوم لمناهضة كافة أشكال العنف ضد المرأة"، بمقر الأمانة بحضور عامر أبوزيد أمين عام الحزب، والدكتورة سحر وهبي مقرر عام المجلس القومي للمرأة، والدكتور طلعت أبوعوف كلية التربية جامعة سوهاج، والشيخ إسماعيل الصغير، وكيل وزارة الأوقاف السابق بسوهاج، والهام عبدالحميد أمينة المرأة بالحزب، وممثلين عن الأحزاب السياسية، وأعضاء الحزب.

وألقى عامر أبوزيد، كلمة أكد فيها أن المرأة أنصفت في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتميزها ايجابيا بعدد من المواد في الدستور موجها تحية للقيادة السياسية، وشكر لجميع الحاضرين وأعضاء المنصة.

ندوة بحزب الاتحاد فى سوهاج

وقال الشيخ إسماعيل الصغير، إن الله كرم المرأة في مواضع كثيرة في القرآن والسنة، مناشدا الحضور بمنح المرأة أحقيتها في الميراث وعدم التمييز بينها وبين الرجل.

وأضافت الدكتورة سحر وهبي، إن العنف ضد المرأة لا يقتصر على العنف الجسدي، مشيرة أن له عدة صور وأشكال منها ظاهرة ختان الإناث، وحرمانها من الميراث، وعدم تقديرها نفسيا، والتحرش، والاغتصاب، وزواج القاصرات، مناشدة المجتمع بتغير ثقافته في التعامل مع المرأة.

ندوة بحزب الاتحاد فى سوهاج

وأشار الدكتور طلعت أبوعوف، إلى أن التعاون مع المرأة يعد القوة الحقيقية التي تبنى وترتقي بها المجتمعات، موجها شكر لحزب الاتحاد لتنظيمه مثل هذه النوعية من الندوات التثقيفية.

ومن جانبها قالت الهام عبدالحميد: إن الندوة شارك فيها 60 عنصر من العناصر الفاعلة في المجتمع، مشيرة إلى أن المرأة ستمثل في البرلمان والشيوخ والمحليات بنسبة 25% من عدد المقاعد، وأن هناك تعاون سيتم بين أمانة المرأة والشباب لتنظيم فعالية يوم اليتيم في مطلع الربع الأول من 2020 المقبل.

اقرأ أيضًا.. "التوك توك".. أزمة تهدد أرواح المواطنين في شوارع سوهاج

جدير بالذكر أنه تم تكريم المشاركين في الندوة بمنحهم شهادة تقدير ونسخة من "كتاب الله العظيم" تقديرا لجهودهم، كما تكريم عدد 20 سيدة من البارزين في المجتمع السوهاجي منهم امنيتي المرأة بحزب المصريين الأحرار، وحزب المؤتمر.