اتجه للحي فورًا.. خطوات التأكد من عدم مخالفة العقار لتركيب عداد الكهرباء

أهل مصر
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قدم جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عددًا من النصائح للمواطنين عند شرائهم أو استأجرهم وحدات سكنية جديدة أو قديمة خاصة التي لايوجد بها عدادات كهرباء، مطالبًا بتقديم طلب لشركات الكهرباء التابع لها المواطن لتركيب أو توصيل عداد الكهرباء للوحدة سواء كانت تجارية أو منزلية.

اقرأ أيضًا.. رئيس الوزراء يشهد دخول ماكينة الحفر العميق لمحطة "ماسبيرو" بمترو الأنفاق

خطوات تركيب عداد الكهرباء

وحدد جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك خطوات هامة للتعامل مع شركة الكهرباء لتوصيل العداد قبل شراء الوحدة السكنية أو التجارية وهي الآتي:

- احصل على صورة من الترخيص الصادر من الوحدة المحلية أو الحي ببناء العقار من صاحب العقار أو رقمه أو تاريخه للتأخد من عدم مخالفة العقار.

- التوجه إلى الحي التابع له العقار وتأكد من عدم مخالفة الدور الكائن به الوحد السكنية ومتوفر به كافة شروط البناء السليمة.

- استفسر عن مدى قانونية وإمكانية توصيل الكهرباء لهذا العقار من خلال العنوان التفصيلى للعقار ورقم وتاريخ ترخيص البناء.

- في حالة عدم مخالفة العقار، عليك التوجه فورًا إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها العقار.

- تأكد من سداد قيمة المقايسة الخاصة بتوصيل التغذية الكهربائية الرئيسية للعقار) الوصلة الأرضي) و فى حالة التأكد من قيام صاحب العقار سداد قيمة المقايسة وان الشركة بصدد تنفيذها يمكنك استكمال اجراءات التعاقد على شراء او استئجار الوحدة.

- قدم طلب التعاقد على تركيب عداد للوحدة للشركة توزيع الكهرباء واصطحب معك المستندات التي تثبت حيازتك للوحدة السكنية مع باقي الأوراق المطلوبة لتركيب عداد ودفع الرسوم.

- قم بتوقيع عقد تركيب عداد الكهرباء وانتظر فترة المعاينة لتركيبه للحصول عليه بشكل قانوني ورسمي.

عند الحصول على وحدة سكنية أو تجارية خد بالك من الآتي:

- تجنب استخدام الكهرباء بالوحدة السكنية أو التجارية لأي غرض قبل التركيب الرسمي والقانوني للعداد، تفاديًا لتحرير محاضر سرقة.

- تجنب شراء أي عقارات مخالفة، ولابد من التأكد من مشروعية توصيل الكهرباء قبل الشراء أو استأجرها وتفاديًا لعدم موافقة شركة توزيع الكهرباء التعاقد معه.

وفي حالة استئجار وحدة سكنية أو تجارية أو شرائها، لابد من الاستعلام في فرع شركة توزيع الكهرباء بشأن مليكة عداد الكهرباء وهل عليه مديونية سابقة أو لم يتم تسويتها مع بائع أو مؤجر الوحد وفي هذه الحالة الأفضل التعاقد على عداد كهرباء بإسمك.