اعلان

بدء تشغيل منظومة النقل الجماعي لربط مدينة بدر بميادين القاهرة الكبرى

صورة أرشيفية

صرح المهندس عبدالرحمن الزعيم رئيس مجلس أمناء مدينة بدر، ببدء التشغيل الفعلي لمنظومة النقل الجماعي لربط مدينة بدر لأول مرة بميادين القاهرة الكبري بما يقضي على مشكلة ما لا يقل عن ٢٠٠ ألف زاير ومقيم بمدينه بدر، عانوا لأكثر من ٣٠ عاما من عدم توفر خطوط نقل خارجي بالمدينة.

وأوضح أن مشكلة عدم توفر النقل الجماعي الخارجي ظلت تؤرق السكان بالمدينة منذ التسعينات من القرن الماضي ومجلس الأمناء الحالي منذ توليه المسؤليه منذعام ونصف والذي بدوره قام بطرق جميع الأبواب لجذب شركات النقل الجماعي للعمل علي الخطوط الخارجيه لمدينة بدر دون فائدة مما اضطر المجلس إلى اتخاذ القرار بالترخيص للأتوبيسات المملوكة لمجلس الأمناء "كأتوبيس عام" حلا لمشكلة النقل الخارجي بالمدينة.

اقرأ أيضا: "الإسكان": بيع 65 محلًا تجاريًا و6 صيدليات بمدينتى بدر وحدائق أكتوبر

وفي ضوء ذلك أشاد بالجهود التي قدمها كل من الدكتورمهندس عاصم الجزار وزيرالاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانيه والفريق مهندس كامل الوزير وزيرالنقل ومعاونيهم ورءيس جهازالمدينه المهندس عمار مندور، في تيسير إجراءات التراخيص والتشغيل للأتوبيسات.

ولفت إلى أن مجلس الأمناء بمدينة بدر استعان بتشغيل الأتوبيسات بإحدى الشركات للإدارة، وبعد نجاح التشغيل لأول الخطوط وهو خط مدينة بدر، موقف السلام النموذجي تقرر تشغيل خطوط لميادين أخرى مطلع الأسبوع القادم.

كما يدرس المجلس إصدار اشتراكات مخفضة للطلاب والعمال بالمدينة لتخفيف الأعباء المالية عليهم، كمايدرس تركيب شاشات إلكترونية بالشوارع والمحطات بالمدينة لرصد وعرض أماكن الأتوبيسات ووقت الرحلات، وصولا لأن تكون مدينة بدر في صدارة المدن العمرانية المتحضرة، متوقعا أن تكون منظومة النقل الجماعي الخارجي لمدينة بدر فرصة جيده لزيادة الإقبال علي المدينة وخاصة بعد التوسعات التي تشهدها على كافة الأصعدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يوم تحرير سيناء يعكس قوة الإرادة المصرية وقدرة الشعب على صنع المستحيل