"طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص.. أهالي المنيا: أعمال الرصف توقفت دون إبداء أسباب رغم تخصيص 40 مليون جنيه

أهل مصر
"طريق الموت" يحصد الأرواح بأبو قرقاص

على مدى أكثر من 3 سنوات توقفت أعمال رصف طريق المنيا أبو قرقاص بطريق مصر أسوان الزراعي لعدة مرات متتالية، على الرغم من تخصيص ما يقرب من 40 مليون جنيه، وبات الأهالي يطلقون عليه "طريق الموت" لكثرة الحوادث به.

"طريق الموت" بأبو قرقاص

قرار أصدره وزير النقل بتخصيص ما يقرب من 40 مليون جنيه لاستكمال أعمال الرصف التي بدأت في مستهل عام 2017، والذي أعاد إحياء الأمل من جديد لدى أهالي مركزي المنيا وأبو قرقاص بشكل خاص وأهالي مركزي ملوي ودير مواس بشكل عام لمرور قاطنوها علي ذات الطريق.

اقرأ أيضا: إعادة رصف وتوسعة طريق 398 بمركز ملوي بالمنيا

ورغم البدء في استكمال أعمال رصف طريق المنيا أبو قرقاص ورصف المنطقة الواصلة من قرية منسافيس الواقعة بطريق مصر أسوان الزراعي وصولا إلي قرية أبيوها التابعة لمركز أبو قرقاص إلا أن أعمال الرصف توقفت من جديد دون إبداء أسباب معلنة، الأمر الذي ساهم في وقوع عدد من الحوادث الفردية لرداءة الطريق وحدوث كسور في بنياته.

"طريق الموت" بأبو قرقاص

ووجهه الأهالي استغاثات إلى محافظ المنيا السابق، اللواء قاسم حسين، فور توليه منصبه مع حلول شهر سبتمبر عام 2018، مما دفعه للتوجيه بطلب سرعة إنجاز أعمال رصف طريق المنيا أبو قرقاص الواقع بطريق مصر أسوان الزراعي، والذي تنفذه الهيئة العامة للطرق والكباري.

"طريق الموت" بأبو قرقاص

وبحلول سبتمبر عام 2019 تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، محافظة المنيا في جولته، ووجه رؤساء المراكز بالمحافظة بإعداد خطة واضحة لرصف 361 طريقا عموميا تخدم 361 قرية تابعة للمراكز والوحدات المحلية التابعة للمحافظة على أن يبدأ العمل عليها خلال العام الجاري، بحيث تراعي هذه الخطة الاهتمام بالطرق الرئيسية التي تربط المركز بالقرى المحيطة وإنارتها،إلا انه ورغم ذلك توقفت أعمال رصف طريق المنيا أبو قرقاص.

"طريق الموت" بأبو قرقاص

وقال علي مهران، إن اعمال رصف طريق أبو قرقاص والطريق المكسور تسبب في عدد من الحوادث خاصة لسيارات الأجرة، مطالبا بسرعة استكمال رصف طريق الموت الاسم الذي أطلقه عليه الأهالي.

وأوضح كمال نعيم، أن أعمال رصف الطريق بدأت منذ أكثر من 3 سنوات ثم توقفت دون إعلان أسباب ورغم تخصيص ميزانية لرصف الطريق.

"طريق الموت" بأبو قرقاص

وقال العقيد محمد صلاح ابو كريشة، رئيس مركز ومدينة أبو قرقاص جنوب المنيا، لـ"أهل مصر"، إن أعمال رصف طريق المنيا أبو قرقاص بطريق مصر أسوان الزراعي متوقفة بالفعل، موضحا أنها ليست تابعة للوحدة المحلية، لكنها تابعة للهيئة العامة للطرق والكباري المكلفة بتنفيذ خطة رصف الطريق.

WhatsApp
Telegram

Instance ID Token

Needs Permission