اعلان

أحمد هيكل: من يريد الاستثمار عليه استيعاب التغيرات الاقتصادية في الفترة الأخيرة

الدكتور احمد هيكل رئيس شركة القلعة القابضة

أكد الدكتور أحمد هيكل، رئيس شركة القلعة القابضة، إن الأوضاع الحالية التي يمر بها الاقتصاد العالمي تفرض تغيرات كثيرة، بدليل ما يمر به الاقتصاد الصيني من تباطؤ معدلات النمو لتقترب من الصفر، كما أن الحرب التجارية أثرت كثيرا على الاقتصاد الصيني والاقتصاديات الخاصة بالدول المجاورة المغذية للصين بالمواد الخام.

نوه أن مركز مصر والاتفاقيات التجارية التي توجد بها تجذب استثمارات من الخارج، مشيرا إلى إن العالم يتغير بقوة فيما يتعلق بالتغيرات المناخية، فالمناخ سيفرض أوضاعا جديدة في العالم خلال الـ10 سنوات المقبلة.

وكشف هيكل خلال مؤتمر "الرؤساء التنفيذيين"، الذي عقد اليوم الأحد تحت عنوان "تحديات الإقتصاد منخفض الفائدة"، أن الفلوس السهلة في مصر خلصت ومن يريد الاستثمار حاليا عليه أن يستوعب التغيرات التي شهدها الاقتصاد في الفترة الأخيرة لتأسيس مناخ استثمارى قوى.

وأوضح هيكل، أن العشرون عاما الماضية بها مصانع كثيرة حققت عوائد وأموال كبيرة نتيجة سياسة التسعير الرخيصة للطاقة وتوفير أراض بأسعار رخيصة، ولكن هذا لم يعد قائما حاليا.

ويجمع المؤتمر السادس للرؤساء التنفيذيين قيادات كبري الشركات في 6 قطاعات رئيسية مؤثرة في الاقتصاد المصري، وهي سوق المال والبنوك والتأمين والتشييد والمدفوعات الالكترونية للكشف عن فرص وتحديات عام 2020 بعد الإصلاحات الاقتصادية، التي نفذتها الحكومة واتجاه البنك المركزي للخفض المستمر لسعر الفائدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً