اعلان

رئيس جامعة المنصورة يتفقد إعادة امتحان مادة الجراحة العامة لطلاب الفرقة السادسة بكلية الطب (صور)

كتب : عمروعلى

تفقد الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، أعمال إعادة امتحان مادة الجراحة العامة (MCQ) لطلاب الفرقة السادسة بكلية الطب.

وتأتي هذه الجولة التفقدية لرئيس جامعة المنصورة، عقب القرار الذي أصدره الخميس الماضي بإعادة امتحان مادة الجراحة العامة (MCQ) لطلاب الفرقة السادسة بالكلية وإجرائه اليوم الأحد، وذلك عقب وجود شكوى جماعية من الطلاب بسبب صعوبة الامتحان.

رئيس جامعة المنصورة يتفقد إعادة امتحان مادة الجراحة العامة

رافق رئيس جامعة المنصورة، خلال جولته، الدكتورة بسمة شومان وكيل كلية الطب لشئون التعليم والطلاب، وأسامة موسى أمين عام الجامعة، وحرص رئيس الجامعة خلال الجولة على سؤال الطلاب عن الامتحان والاستفسار حول وجود أى مشكلات.

وقال الدكتور أشرف عبد الباسط، إن طلاب كلية الطب من الطلاب المتميزين والمتفوقين على مستوى كليات الطب بالجامعات المصرية، وقد تمت مراعاة معايير ضمان الجودة والاعتماد فى مواصفات الورقة الامتحانية للمادة ووفقًا للمقررات الدراسية، إضافة إلى تشكيل العديد من اللجان لمراقبة الامتحانات لضبط العملية الامتحانية والردود على استفسارات الطلاب وخلق جو مناسب لأداء الامتحانات يسوده الهدوء والطمأنينة.

أقرأ أيضًا.. وصفوه بأنه تعجيزي".. "طب المنصورة" تلغى امتحان الجراحة العامة للفرقة السادسة

رئيس جامعة المنصورة يتفقد إعادة امتحان مادة الجراحة العامة

وأعلنت كلية الطب بجامعة المنصورة، إلغاء امتحان الـ (MCQ) الخاص بمقرر الجراحة للفرقة السادسة بالكلية دور نوفمبر ٢٠١٩، والذي انعقد الخميس الماضي 5 ديسمبر الجاري.

وبحسب البيان الذي أصدرته الكلية؛ فإنه تقرر استئناف أداء الامتحانات العملية والإكلينيكية اعتبارا من اليوم الأحد، مشددةً على رؤساء الكنترولات المختصة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإخطار طلاب الفرقة بهذه المواعيد وتهيئة الجو المناسب للطلاب أثناء أداء امتحاناتهم ومتابعة سير العملية الامتحانية.

يأتي هذا بعد حالة من الجدل أعقبت الامتحان واشتكى الطلاب من الأسئلة التي وصفوها بـ التعجيزية ولجوء البعض إلى الغش في بعض اللجان، وأعلنت الدكتورة نسرين عمر القائم بأعمال عميد الكلية عن تأجيل الامتحانات الإكلينيكية حتى يتم فحص أوراق النظري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء