اعلان

طارق شكرى: الإسكان نفذت عددا غير مسبوق من الوحدات لمحدودى الدخل خلال 3 سنوات

طارق شكرى

قال المهندس طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى باتحاد الصناعات، وعضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار إن الإرادة السياسية السبب الرئيسى فى النمو الكبير فى التنمية العمرانية والبنية التحتية وإنشاء المدن الجديدة.

وأضاف خلال كلمته فى مؤتمر "مدن المستقبل"، أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء تعهد بحل أى مشكلات تواجه المستثمرين العرب والمصريين بشكل مباشر ضمن سياسة الدولة لتيسير الاستثمار.

وأوضح أن غرفة التطوير العقارى عملت خلال الفترة الماضية على التحديات التى تواجه القطاع وفى مقدمتها صعوبة التلاقى بين المطورين والعملاء لعدم وجود تمويل عقارى بفائدة مخفضة فى شريحة الإسكان المتوسط وتقدمت الغرفة بمبادرة فى هذا الشأن وتم إقرارها.

اقرأ أيضا: رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات يشيد بمبادرة البنك المركزي (فيديو)

وقال إن البنك المركزى أصدر المبادرة قبل أيام تضمنت تقديم ٥٠ مليار جنيه لتمويل شرائح الإسكان المتوسط بفائدة ١٠% متناقصة لآجال ٢٠ عاما.

وأكد أن المبادرة ستحفز الشركات على تنمية مشروعات تستهدف الإسكان المتوسط والذى تقل عن مساحة ١٥٠ مترا مربعا التى لم تحظ باهتمام كبير من المطورين خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن وزارة الإسكان نفذت عددا غير مسبوق من الوحدات لفئات محدودى الدخل تتجاوز ٢٢٠ ألف وحدة خلال ٣ سنوات بأسعار مناسبة ودعم كبير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً