اعلان

فتح الله فوزي: 15% سنويا معدل نمو الطلب على قطاع التشييد والبناء

فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين

قال فتح الله فوزي نائب رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين، إن السنوات الأربع الأخيرة شهدت نموا في حجم الطلب على قطاع التشييد والبناء بنسبة تتراوح ما ببن 11-15% سنويا بما ساهم في توفير 3 ملايين فرصة عمل بالقطاع.

وأشار خلال مؤتمر مدن المستقبل، إلى أنه سيتم عقد هذا المؤتمر سنويا بالتعاون بين الجمعية ومجموعة الاقتصاد والأعمال، خاصة في ظل الظروف المغايرة التي تشهدها مصر حاليا والتي تجعلها على الطريق الصحيح بعد مرحلة صعبة مرت بها عقب ثورة يناير 2011.

وأضاف أن ما تحقق من إصلاحات لم يعد محل شك بل يشكل علامة فارقة بشهادة المؤسسات الدولية، لافتا إلى أن قيام الدولة بإنشاء 14 مدينة جديدة أبرزها العاصمة الإدارية والعلمين والمنصورة الجديدة تعد خطوات حقيقية للمساهمة في رفع المساحة المعمورة من 6% حاليا إلى 12%.

اقرأ أيضا: رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات يشيد بمبادرة البنك المركزي (فيديو)

ولفت إلى أن خطة الدولة لم تقتصر على إنشاء المدن الجديدة بل امتدت إلى مشروعات البنية التحتية وشبكات الطرق الحديثة وبنية تشريعيه محفزة من خلال إصدار تشريعات مثل قانون الاستثمار واجراءات تحويل الارباح، وهذه الاصلاحات ساهمت في انخفاض سعر الفائدة وتراجع التضخم ورفع تصنيف مصر الائتماني.

وأكد أن هناك فرصا متاحة بقطاع الاستثمار العقاري خاصة في ظل الزيادة السكانية التي تشهد نموا 2.5 مليون نسمة سنوبا، بما يجعل هناك زيادة في الطلب على الاسكان، وكذلك في ظل شراكة بين الحكومة والقطاع الخاص بمشروعات الاسكان الاجتماعي والمتوسط وفوق المتوسط والفاخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء