اعلان

وفد سياحي من روسيا وكازاخستان يزور آثار البهنسا بالمنيا

وفد سياحي من روسيا وكازاخستان يزور آثار البهنسا بالمنيا

استقبلت محافظة المنيا وفدًا سياحيا قادما من دولتي روسيا وكازاخستان، لزيارة منطقة آثار البهنسا التابعة لمركز بني مزار، والتي تضم عددا كبيرا من شهداء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يضم المكان أضرحة تخص الصحابة ممن في موقعة بدر الكبرى.

واستمع الوفد لشرح واف حول المنطقة الإسلامية وتاريخها وحضارتها وآثارها وأضرحة الشهداء، حيث تضم "البهنسا" العديد من الأثار الإسلامية مما يجعلها على الخريطة السياحية وخاصة الإسلامية.

وفي السياق ذاته، أعلنت الوحدة المحلية لمركز أبوقرقاص بالمنيا، عن بناء أسوار ووضع لافتات إرشادية على الطرق والمنحنيات الخطرة بقرية بني حسن الشروق، طريق المرسى من الجهة الغربية، وذلك بهدف توعية وإرشاد المواطنين وقائدي المركبات من قاطني القرية بخطورة تلك المنحنيات ضمانًا لأمنهم وسلامتهم والحد من وقوع الحوادث.

وعلى جانب آخر، نظمت الوحدة المحلية بالقرية حملة نظافة مكبرة حيث تم رفع كافة المخلفات الصلبة وتراكمات القمامة من نقاط التجميع ونقلها للمقالب العمومية بالظهير الصحراوي الغربي باستخدام معدات الوحدة المحلية وذلك في إطار الحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري وخلق بيئة نظيفة خالية من التلوث.

واستقبل اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، في مكتبه بالديوان العام، وفد مشترك من الكنيسة والأزهر والأوقاف، حيث قدم الوفد التهنئة للمحافظ بمناسبة توليه مهام منصبه، ذلك ضم الوفد نيافة الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، والدكتور أحمد طلب، رئيس المنطقة الأزهرية بالمحافظة، والشيخ سلامة عبدالرازق، وكيل وزارة الأوقاف، ورحب المحافظ بالوفد معبرًا عن اعتزازه وتقديره لزيارتهم، مؤكدًا على الروابط القوية والعلاقات الأخوية، مشيرًا إلى سعيه الدائم لتعزيز التواصل مع كل فئات وأطياف المجتمع خلال الفترة المقبلة.

قال المحافظ إن جميع المواطنين هم أبناء وطن واحد، تجمعهم أواصر المحبة والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصر الغالية لتحقيق التنمية والنهضة في كل المجالات، قائلا: "المنيا شعب واحد وقوي بوحدته الوطنية، مؤكدًا أن تحقيق التنمية يحتاج إلي الاستقرار، وهذا لن يحدث إلا بتكاتف ووحدة جميع أبناء الوطن.

وأشار المحافظ إلى عمق المشاعر التي تحمل روح الوحدة والتآخي والمحبة، وتعكس جوهر الروح المصرية السمحة التي يشهد بتماسكها التاريخ، وتشهد على عظمة الشعب المصري في مواجهة الصعاب والتحديات، متحليًا بروح المواطنة والوحدة والمحبة التي يتمسك بها طرفي الأمة وتتناقلها الأجيال فيما بينها.

اقرأ أيضا.. توقيع الكشف الطبي على1697 حالة خلال قافلة بديرمواس بالمنيا

من جانبه، أعرب نيافة الأنبا مكاريوس، عن خالص التهنئة للمحافظ، متمنيًا له كل التوفيق والسداد في مهمته الجديدة وأن يكون في عهده كل تقدم وازدهار لأبناء المحافظة، مؤكدًا على روح المحبة والسماحة والإخاء التي تربط نسيج الشعب المصري الواحد، كما أعرب عن أمنياته أن يكون هناك مشروع قومي على أرض المحافظة يجمع أبناء المحافظة جميعا جنبا إلي جنب، وأن يكون بداية قوية للازدهار والتنمية.

وأكد وكيل وزارة الأوقاف، أن هناك ترابط واضح وجلي بين جميع أطياف أبناء المنيا، مما يشكل أداة مساعدة في تحقيق المزيد من التقدم والرخاء للمحافظة، معربا عن أمنياته بأن يحفظ الله مصر ويحميها من كل سوء، ومتطلعًا إلى مستقبل أفضل للبلاد، يسوده التقدم والرخاء، بفضل دعم وتعاون أبنائها المخلصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً