اعلان
اعلان

جامعة جنوب الوادى بقنا تحقق مركزًا متقدمًا في تصنيف "جرين مترك" العالمى

جامعة جنوب الوادى بقنا

أعلن الدكتور يوسف الغرباوى رئيس جامعة جنوب الوادى، عن حصول الجامعة على مركز متقدم في تصنيف "جرين مترك العالمي"، والذي يركز على تقييم الجامعات من حيث الالتزام البيئي.

اقرأ أيضًا.. بعد شطب الحمام العثماني من الآثار' الأهالي من المسئول على حماية أطفالنا من خطر تساقطه المستمر..الآثار ريحت بالها وقررت الشطب لتكلفة ترميمه الباهظة

وأوضح الدكتور أحمد عكاوى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن جامعة جنوب الوادى جاءت في الترتيب رقم 473 من بين 780 جامعة عالمية، كما احتلت الجامعة المركز الخامس على مستوى الجامعات المصرية في التصنيف، مشيرًا إلى أن الجامعة تفوقت على 307 جامعات من عدة دول شملت: البرازيل، والهند، وتايلاند، وكندا، وباكستان، ورومانيا، وتركيا، وروسيا، وإيطاليا، والمجر، وإيران، والأردن، وإندونيسيا، والمكسيك، وكازاخستان، والفلبين، وغيرهم، وذلك في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجامعة بشكل مستمر للحصول على مراكز متقدمة في التصنيفات العالمية.

وفي وقت سابق، شهد الدكتور يوسف غرباوي رئيس جامعة جنوب الوادى بقنا، فعاليات حملة مناهضة العنف ضد المرأة التي ينظمها المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الجامعة بعنوان "احميها من الختان".

وأكد غرباوي، حرص جامعة جنوب الوادي على المشاركة في مختلف أنشطة المجلس القومى للمرأة، مشيرًا إلى إنشاء وحدة لمناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة لتوصيل صوت الفتاة التي تتعرض لأى مظهر من مظاهر العنف مؤكدًا أهمية مناهضة العنف ضد المرأة التي تمثل نصف المجتمع وصانعة النصف الآخر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تستعد لعملية رفح.. القناة 12: نتنياهو طلب شراء 40 ألف خيمة من الصين لنقل النازحين