"الفنان سيد مصطفى مش لاقي جزمة يلبسها".. أشرف زكي لـ"أهل مصر": غير صحيح بالمرة

أهل مصر
سيد مصطفى وأشرف زكي

الفنان سيد مصطفى مش لاقي جزمة يلبسها وشنطته متقطعة. كلمات هزت قلوب مستخدمي مواقع التواصل الإجتماعي بعد أن كتبها أحدهم عبر حسابه على موقع "فيسبوك" وبدأ تداولها عدد من الصفحات.

سيد مصطفى

وكان المنشور الذي انتشر بهاشتاج "انقذوا الفنان سيد مصطفى"، يطالب نقابة المهن التمثيلية ووزارة التضامن بمساعدته، وبالتواصل مع الفنان أشرف زكي نقيب الممثلين قال لـ "أهل مصر": "الكلام الذي يتم تداوله عن الفنان سيد مصطفى كلام غير صحيح بالمرة".

انقذوا الفنان سيد مصطفى

ونص المنشور الذي انتشر على "فيسبوك" على: "انقذوا الفنان سيد مصطفى، الفنان سيد مصطفى وصل لحالة صعبة جدًا في حياته، وصل لمرحلة أنه فعلا مش لاقي ياكل، ومعهوش خمسة جنيه في جيبه".

شهود عيان على سيد مصطفى

وتابع ناشر "البوست"، وكتب: "من يومين صديق عزيز قابله على طريق أبو صير وطلب منه يوصله، ولما سأله إيه اللي جابك هنا ياعم سيد، قاله، كنت رايح مركز أبو صير عشان قلبي وجعني، ولما قاله بس ده بعيد عن بيتك، قاله أصل سمعت ان الكشف لسه هناك بـ 2 جنيه! عم سيد بيقف على الطريق يشاور للعربيات عشان معهوش حق الأجرة".

الحالة الإجتماعية لـ سيد مصطفى

واختتم كلامه: "عم سيد عنده 6 بنات، وعنده بيت هو مسئول عنه، والمرض بهدله، لدرجة أنه مش لاقي جزمة يلبسها، وشنطته متقطعة، وبدلته في حالة يرثى لها، وبيستنى أي حد يحن عليه من وقت للتاني، بغض النظر هو عضو نقابة ولا لا.. وهو فنان كبير ولا صغير، ياريت نتعامل معاه على أنه إنسان ونكسر الروتين شوية. نقابة المهن لازم تتحرك.. وزارة التضامن لازم تتحرك.. اهل الخير لازم يتحركوا".

وبعد رد نقيب المهن التمثيلية على هذا المنشور، نفى عدد من شهود العيان كلام أشرف زكي مؤكدين أنهم رأوا الفنان سيد مصطفى بالفعل في أحد شوارع حي فيصل وهو يحاول ركوب المواصلات ولا يملك الأجرة.

سيد مصطفى

سيد مصطفى ونقابة المهن التمثيلية

وكانت صفحة نقابة المهن التمثيلية على موقع "فيسبوك" نشرت عام 2015 صور تجمع الفنان سيد مصطفى مع أشرف زكي نقيب الممثلين وكتبت: "ألتقى السيد النقيب الدكتور /أشرف زكي ، مع الفنان / سيد مصطفى ، ورغم كونه ليس عضوا بالنقابة إلا أنه وعده بأن النقابة سوف ترى كل طلباته وتساعده لأنه في النهاية ينتمي إلى الأسرة الفنية".

من هو سيد مصطفى؟

سيد مصطفى هو ممثل مصري، ولد في عام 1955، شارك منذ بدايته السينمائية في العديد من الأفلام والمسلسلات في أدوار صغيرة حتى صار من الوجوه المألوفة للمشاهدين، من هذه الأعمال: "راجل وست ستات"، "الباطنية"، "محمود المصري"، "إمام الدعاة"، و"سلسال الدم".