اعلان
اعلان

" الأمن المائي وترشيد الاستهلاك" ندوة لتكافؤ الفرص بتعليم بني سويف

ندوة لتكافؤ الفرص بتعليم بني سويف

نظمت إدارة تكافؤ الفرص بمديرية التربية والتعليم ببني سويف، برئاسة عائشة عبدالرحيم، اليوم، ندوة تحت عنوان " الأمن المائي وترشيد الاستهلاك" تحت شعار حافظ عليها تلاقيها، بالتعاون مع مركز الإعلام، وذلك بقاعة ديوان عام المديرية، تحت رعاية محمد حسام الدين، وكيل وزارة التربية والتعليم، ودرويش حيدر مدير عام التعليم العام بالمديرية، والدكتور محمد يوسف، بالإدارة المركزية للإعلام بوزارة الرى، وطلال مكي مدير مركز الإعلام ببني سويف، والإتحادات الطلابية بالمدارس.

اقرأ أيضا معالم بني سويف.. ثراء تاريخي وندرة سياحية.. الأهالى يشكون انعدام الترويج.. والمسئولون: لدينا أشكال عديدة للدعاية وجهود للنهوض بالقطاع

تناولت الندوات التأكيد على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الترشيد، والتعريف بحجم المشكلة المائية في مصر وطبيعتها، والتأكيد على إستراتيجية الدولة في مجال الشأن المائي والمتمثلة في اﻷربع تاءات من تحسين وترشبد وتنمية وتوعية وتهيئة البيئة المواتية، وإلقاء الضوء على ندرة ومحدودية موارد مصر المائية، وحتمية التحول من ثقافة الوفرة المائية إلى ثقافة الترشيد فى ظل التحديات التى تواجه قطاع المياه بالدولة، وفى مقدمتها تفاقم الزيادة السكانية على الرغم من ثبات حصة مصر من المياه، وتدهور نوعيتها نتيجة للسلوكيات السلبية واللامسؤلية من بعض فئات المجتمع.

كما أوصت الندوة بضرورة تحويل المخرجات إلى واقع عملي من خلال قيام جموع الطلبة والطالبات بنشر التوعية المائية بين مواطني المحافظة، وخاصة بين المرأة الريفية وربات البيوت وأبناء المدارس لمواجهة السلوكيات السلبية لدى بعض المواطنين، وترسيخ السلوكيات الإيجابية فى نفوس جميع المواطنين من أجل إحترام نعمة الماء وشكر الله تعالى عليها وترشيد إستخداماتها والحفاظ عليها وتوضيح مدى خطورة تلويث نهر النيل على حياة الإنسان والحيوان والنبات.

بالإضافة إلى التواصل مع العديد من المدارس المصرية على مستوى الجمهورية لمناشدة المرأة المصرية وتفعيل دورها الهام في توعية جموع المواطنين من أجل الحفاظ على ثروتنا المائية وترشيد استخدامها والكف عن إهدارها وتلويثها ومواجهة التعديات على نهر النيل.

وتأتى هذة الندوات من ضمن خطة اﻹعلام المائي بوزارة الموارد المائية والري، لوعي طلبة وطالبات مدارس بني سويف، للتوعية والإرشاد المائي تحت شعار حافظ عليها تلاقيها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو