اعلان
اعلان

طارق فايد: الربع الأول من 2020 سيشهد طرح بنك القاهرة بنسبة تترواح من 30-40%

قال طارق فايد رئيس بنك القاهرة، انه من الممكن ان تصل نسبه الطرح من 30 الى 40 في المائة ونستهدف من الطرح زياده رئيس اموال البنك من خلال السوق الاولى.

وطالب طارق فايد رئيس بنك القاهره، الاسراع في برنامج الطروحات الحكوميه،موضحا أن القطاع المصرفي من أهم القطاعات المالية المنظمة ويخضع للرقابة، بالاضافه الى انه يتمتع بملاءة مالية قوية، وتوافر حجم وفوائد سيولة كبيرة من الممكن ان تلعب دورا كبيرا في تحقيق اهدافها الشمول المالي، بالاضافه الى ان الربحيه فى هذا القطاع مرتفعه، وبلغت حقوق الملكيه نحو 25 الى 30% وهي امور تجعل القطاع المصرفي المصري جاذب.

اقرأ أيضا: رئيس الوزراء يُتابع نشاط الشركات المؤسسة حديثًا لتذليل عقبات عملها

أوضح أن بنك القاهرة وضع في العامين الماضيين وضع خطه للحوكمة، أدت إلى تهيئة بنك القاهرة بشكل عام وليس للطرح في البورصة فقط، وانما للتوسع في نشاط اعمال البنك، مؤكدا أن البنك نجح في التوسع بشكل كبير في تمويل قطاعات عديدة مثل الشركات الكبرى المتوسطه والصغيره والتجزئه المصرفية والتمويل متناهي الصغر.

اضاف أن بنك القاهرة نجح في استقطاب وتوسيع قاعدة عملائه بنسبه تصل الى 300 الف عميل والنهوض بحجم الارباح من 800 مليون جنيه إلى 3 مليارات جنيه ارباحي ونستهدف 4 مليار جنيه في العام الحالي.

أشار إلى أن كل هذه الامور السابقة تعزز من فرص طرح بنك القاهره في البورصه، مردفا تصميم على الطرح بالتعاون مع شركائنا في وزارة الماليه، وبنك مصر المالك الرئيسي للبنك.

تابع:" البنك منذ ما يقرب من سنة ونصف وضع جاهزيته وحوكمته والاستثمار فيه بشكل اسرع وانتهينا منه في الفتره الماضيه ويكمن التحدي الاكبر الاسراع في عمليه الطرح من خلال البدء الاجراءات مع الجهات المعنيه من بنوك الاستثمار والمقيمين الخارجيين".

اوضح انه تمت الموافقه من اللجنه الوزارية لاسراع عملية الطرح متوقعه طرح الجزء الاول من البنك في الربع الاول من العام القادم 20 20.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً