المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد جاهزية جميع محطاته.. قطار الحرمين يستأنف نشاطه ابتداء من الأربعاء المقبل

أهل مصر
قطار الحرمين
اعلان

قال مدير عام قطار الحرمين السريع للتشغيل والصيانة المهندس ريان الحربي، إن قطار الحرمين سيعاود نشاطه، يوم الأربعاء، القادم الموافق للحادي عشر من ديسمبر بعد استكمال تجهيزات التشغيل والمحطات.

ويشمل خط سير القطار محطات المدينة المنورة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ، ومحطة القطار في مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديد بجدة.

وأكد الحربي جاهزية جميع المحطات للتشغيل، وتخطي جميع الاختبارات بنجاح بعد القيام برحلات تجريبية على الخطوط، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق أعلى معايير الجودة والسلامة، منوها إلى أن محطة مطار الملك عبدالعزيز الدولي الجديدة، ستخدم سكان محافظة جدة في الفترة الحالية، وأن المعمل مستمر لصيانة محطة السليمانية بجدة لحين إعادة تأهيلها.

ونشر حساب "قطار الحرمين" على "تويتر" إعلانا عن إمكانية البدء بشراء التذاكر للرحلات القادمة.

وتتميز محطات قطار الحرمين وخصوصا محطة المطار، باتساع أرصفتها وطولها وقدرتها الاستيعابية الكبيرة بالإضافة إلى إمكانية تسيير رحلة كل 10 دقائق في الذروة، بالإضافة إلى استيعاب قطارين مزدوجين بسعة 832 راكبا لكل رحلة مزدوجة، فيما تمتد محطة قطار الملك سلمان على مساحة 12 ألف متر مربع، مما يوفر طاقة استيعابية تقدر بـ 20 مليون مسافر سنويا، بحسب "عكاظ".

وأعلنت إمارة مكة نشوب حريق هائل، الأحد آخر أيام الشهر الماضي، في محطة "قطار الحرمين" بمدينة جدة السعودية.

وقالت الإمارة، في بيان لها، إن "الدفاع المدني بجدة يباشر حريقا اندلع في سقف محطة قطار الحرمين بالسليمانية، مؤكدة أن الفرق لازالت تعمل على إطفاء الحريق، دون تسجيل إصابات حتى الآن".

وقال الأمير خالد الفيصل، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية خلال تفقده موقع الحريق، "الأضرار بالغة وكبيرة، وتتطور حتى اليوم".

تابع "هناك أضرار تحدث حتى الآن، لكن معظم تلك الأضرار يرتكز في الدور الثاني والسقف، أما الدور الأرضي، فالأوضاع مستقرة به".

اقرأ أيضاً: بعد حريق السليمانية.. وزير النقل السعودي يعلن موعد إعادة تشغيل قطار الحرمين

https://www.ahlmasrnews.com/905508

وأوضح حينها أنه "تم تشكيل لجان تحقيق تدرس أسباب حريق قطار الحرمين، وسيتم رفع تلك النتائج إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان، لأن القضية كبيرة جدا وليست بالسهلة"، مردفا أنه "ليس هناك حتى الآن نسبة محددة للأضرار حتى الآن في محطة قطار الحرمين".

اعلان
عاجل
عاجل
المتهمة بقتل زوجها في أوسيم: "ساب البيت 26 يوما ولما تقابلنا قتلته"