الأرصاد الجوية: أمطار على الوجه البحري اليوم وحتى غدا الإثنين (فيديو)

أهل مصر
الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

كشفت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية لقناة "صدي البلد"، عن وجود فرص لسقوط الأمطار اليوم على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري وتمتد غدًا للقاهرة، مؤكدة أن الأسبوع الجاري سيشهد اضطرابات وتقلبات حادة في حالة الطقس.

ونصحت المواطنين ضرورة ارتداء الملابس الشتوية خلال الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر؛ حيث يكون الطقس بارد على كافة أنحاء البلاد، لافتة إلى أنه فصل الشتاء سيدأ رسميًا يوم 23 ديسمبر المقبل.

وأشارت إلى أنه من المتوقع ارتفاع درجات الحرارة يوم الثلاثاء المقبل، عن المعدل الطبيعي لهذا التوقيت من بنحو 3 درجات مئوية، لافتة إلى أن البرودة التي كان يشعر بها المواطنين خلال فصل الخريف في الأعوام السابقة تلاشت إلى حد ما هذا العام، ويظهر ذلك في تأخر البرودة مثلما كان يشعر الناس في الماضي.

اقرأ أيضا.. أمطار ورياح.. الأرصاد الجوية تعلن حالة الطقس اليوم الأحد

أعلنت هيئة الارصاد الجوية، أن حالة الطقس اليوم الأحد، مائل للدفء على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا بارد ليلاً.

كما تتكون الشبورة المائية صباحًا على المناطق الشمالية وتقل بها الرؤية حتى شمال الصعيد، والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط على السواحل الشمالية، كما تنشط على البحر المتوسط ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.