وزارة التربية والتعليم تعلن تعديل جداول امتحانات الثانوية العامة (صور)

أهل مصر
 وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الأحد، إجراء تعديل في جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019/2020 للصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بمناسبة تزامن عيد الغطاس مع الامتحانات التي ستجرى يوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها اليوم، أنه تقرر تقديم موعد الامتحانات في المواد التي كان مقرر لها يوم الاثنين 20 يناير 2020، إلى يوم الأحد الموافق 19 يناير 2020، وذلك استجابة للخطاب الذي أرسله قداسة البابا الأنبا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إلى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأرسل قطاع التعليم العام خطابًا إلى المديريات التعليمية للتنبيه بالالتزام بالمواعيد المعلنة المعدلة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم إعداد أي تصور لجداول الصفوف الدراسية المختلفة يتضمن إجراء امتحانات يوم الاثنين الموافق 20 يناير 2020.

اقرأ أيضا.. وزير التعليم: دعمنا بنك المعرفة بأفلام لمساعدة الطالب على الفهم

وشارك الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، اليوم الأحد، ورشة عمل بعنوان "تطوير التعليم قبل الجامعي.. الامتحانات الإلكترونية"، وذلك بمقر حزب مستقبل وطن بالقاهرة الجديدة.

وعرض الدكتور طارق شوقي، الخطوات التي تم إنجازها حتى الآن من أجل تطوير التعليم، سواء ببناء النظام الجديد وكذلك تطوير نظام التعليم القائم من خلال نظام الامتحانات الإلكترونية باستخدام التكنولوجيا دون تدخل بشرى لتحقيق العدالة والشفافية فلا مجال للغش والتسريب، والتي تساعد على قياس نواتج التعلم.

وأوضح، أن الهدف من التطوير أن يتعلم الطالب ويركز على فهم المادة وليس الحفظ، موضحًا أننا نحتاج إلى صقل مهارة التفكير والإبداع لدى الطالب؛ حيث وضعنا أفلام ومراجع متعددة على بنك المعرفة المصري، والتي تعد أكبر مكتبة رقمية، لمساعدة الطالب على الفهم، وكذلك قامت الدولة بإمداد الطلاب بجهاز تابلت لتسهيل وصولهم للمعلومات ببنك المعرفة.