اعلان

سيدة أوغندا الأولى: تعاونا مع مصر في مجال الرياضة

جانيت موسيفيني سيدة أوغندا الأولى
كتب : أهل مصر

قالت جانيت موسيفيني سيدة أوغندا الأولى ووزيرة التعليم والرياضة، خلال حوارها التليفزيونى على قناة "إكسترا نيوز" الفضائية، اليوم الأحد، إن أوغندا ومصر تعاونا في مجال الرياضة ويجب عليهما أن يتعلمان من بعضهما البعض.

وأضافت أن الدولة الأوغندية تقوم بإعداد الشباب الأوغندى ليكونوا قادة قادرين على تشكيل مستقبل قوى، مشيرة إلى أن من خلال تعليمهم أن عليهم أن يعملوا لأنفسهم ولأسرهم ولدولتهم.

وأوضحت أن الدولة الأوغندية تعلم شبابها أن يخشوا الله وأن يقوا أنفسهم من الأصابة بأمراض من الممكن أن تدمر حياتهم فى سن مبكر.

وأشارت وزيرة التعليم والرياضة الأوغندية، أن الدولة الأوغندية تريد أن المواطنين بها يعيشوا حياة منضبطة وهذا بالضبط ما يفعله منتدى الشباب الأوغندى.

اقرأ أيضا.. وزير الزراعة يعلن افتتاح المزرعة المشتركة بين مصر وأوغندا

وأوضحت جانيت موسيفيني، أن الدولة الأوغندية تقوم بعمل منتدى الشباب الأوغندى من أجل الشباب لأن الكثير منهم هذه الايام لا يجدون الأماكن التي يمكنهم فيها طرح أسئلتهم وأن يحصلوا على إجابات لأن أبائهم مشغولون وكبارهم يعيشون بعيدا عنهم.

على صعيد آخر، استقبلت قرية العثمانية بمركز المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، اليوم الخميس، وفد متعدد الجنسيات من انجلترا، باكستان، نيجيريا، أوغندا الكنغوا، روندا، وذلك في زيارة ميدانية، للاستفادة من التجربة الرائدة باول قريه في العالم خالية من الفيروسات الكبدي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | استراحة