اعلان
اعلان

محافظ الإسكندرية يوجه بالتعامل الفوري مع الدولفين النافق بشاطئ المعمورة (صور)

الدولفين النافق بشاطئ المعمورة
الدولفين النافق بشاطئ المعمورة

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأحد، الدكتور ياسر الجندي، رئيس حي المنتزه ثان، بالتعامل الفوري مع الدولفين النافق بشاطئ المعمورة، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وذلك عقب ورود بلاغ بوجود كائن بحري على شاطئ المعمورة السياحي.

الدولفين النافق بشاطئ المعمورة

وعلى الفور تم التواصل مع مسئولي شركة نهضة مصر للخدمات البيئية، وتشكيل لجنة مكونة من ممثلي المعهد القومي لعلوم البحار والمصايف وإدارة الرقابة والرصد البيئي بالمنتزه ثان، والإدارة العامة لشئون البيئة، وبعد الفحص من قبل المتخصصين بالمعهد القومي لعلوم البحار والمصايف تبين أنه من النوع "دولفين ذو المنقار الصغير".

اقرأ أيضًا.. إقبال غير مسبوق علي قلعة قايتباي بالإسكندرية رغم سوء الأحوال الجوية (صور)

وتبين أنه أنثي ويزن حوالي ٧٠٠ كجم وعمره يتراوح ما بين سنة إلى سنة ونصف تقريبًا، وبأخذ القياسات المرفوميترية تبين أن طوله يصل إلى حوالى مترين وخمس وسبعين سم، ومحيطه واحد متر وستون سم، وطول الزعنفة الصدرية ٤١ سم، والزعنفة الذيلية ٦٠ سم، أما الزعنفة الظهرية فكانت ٤٥ سم، وبلغ عدد أسنانه ٤٤ سنة.

الدولفين النافق بشاطئ المعمورة

كما تبين وجود كدمات بجسمه مما يدل على إنه قد ارتطم بجسم صلب تسبب في وفاته، ويوجد بصورة متعفنة مما يجعل من الصعب نقله وتحنيطه بشكل علمي سليم، لذلك سيتم نقله للمدفن الصحي بالحمام وذلك بعد تسليمه لشركة نهضة مصر للخدمات البيئية حفاظًا على البيئة ولعدم انتشار الأوبئة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: دول عربية مستعدة للاعتراف بإسرائيل