اعلان
اعلان

الزراعة: ارتفاع المساحة المنزرعة من القمح نهاية ديسمبر 3.5 مليون فدان (فيديو)

الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة
كتب : أهل مصر

قال الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إنه من المتوقع وصول المساحة المنزعة بمحصول القمح نهاية ديسمبر الجاري من 3.2 وحتى 3.5 مليون فدان .

وتابع القرش خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة "صدى البلد"، أنه تم استنباط أصناف جديدة من القمح، ذات إنتاجية وجودة أعلى، كما أن هذه الأصناف الجديدة  تكون اكثر مقاومة للأمراض.

وأضاف القرش، أن الوزارة قامت بتوزيع أصناف القمح المعتمدة من وزارة الزراعة على المزارعين، معربا عن أمله في الالتزام بزراعة تلك الأصناف من قبل المزاعين .

وأردف القرش، أن  وزارة الزراعة تقوم بتوزيع الخريطة الصنفية للقمح في المحافظات التي من شأنها أن تؤدي لزيادة الإنتاج، حيث إن هذه الخريطة توزع المحاصيل حسب بيئة كل محافظة.

اقرأ أيضا.. وزير الزراعة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين "سلامة الغذاء" و"الخدمات البيطرية"

وشهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والهيئة القومية لسلامة الغذاء.

ويشمل البروتوكول المواد الخاضعة للعرض المشترك، وهي الأمور الخاضعة للرقابة والفحص المشترك من الهيئة والتي يتفق عليها الطرفين، بشأن مراكز تجميع الالبان والبيض وآليات الاستيراد والتصدير، وفقاً للإختصاصات المقررة لكل هيئة من الهيئتين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض