اعلان

أطعمة يجب تناولها في فترة الرضاعة

يجب على الأم المرضعة تكون بحاجة إلى نظام غذائي يساعدها على الرضاعة بشكل سليم وصحي وتوجد اطعمة يجب تناولها في فترة الرضاعة وإذا كنتي أم مرضعة أو ستنجبين طفلا قريبا فيجب تناول أطعمة في فترة الرضاعة لزيادة لبن الثدي للطفل ويجب إضافتها لنظامك الغذائي بعد الولادة لزيادة لبن الثدي أثناء الرضاعة الطبيعية وللحصول على التغذية المطلوبة ومن اهم الأطعمة التي يجب تناولها في فترة الحمل مثل السبانخ والبطاطا.

ومن أهم الاطعمة التي يجب تناولها في فترة الرضاعة لزيادة لبن الثدي:

1- اللوز

اللوز من المكسرات الغنية بفيتامين E وأوميجا 3 الذي تحتاجه الأم لانه يعمل علي زيادة الهرمونات المسؤولة عن إفراز الحليب أثناء الرضاعةو هو من اهم الأطعمة التي يجب تناولها في فترة الحمل ويجب علي الأم المرضعة تناولي 6 حبات يومية أو تناوليه مجروشا مع كوب حليب لزيادة لبن الثدي.

2- عصير الجزر

يحتوي عصير الجزر على فيتامين A وهو يساعد في عملية تكوين لبن الثدي للأم المرضعة ويجب تناوله لانه من الأطعمة التي يجب تناولها فترة الرضاعة كوب يومين مع وجبة الإفطار أو العشاء.

3- البطاطا

تمد الجسم بالطاقة وتعمل لزيادة حليب الثدي لان البطاطا من الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين B المركب والمغناسيوم وتساعد في التخفيف من التعب والإرهاق أثناء الرضاعة الطبيعية،يجب تناولها في فترة الرضاعة بأستمرار.

4- السبانخ

تعتبر من أطعمة يجب تناولها في فترة الرضاعة، فهي مصدر مهم للحديد والكالسيوم في الجسم فيحب تناولها في فترة الحمل لانها تمنع حدوث أنيميا الحمل وتساعد على تطهير الجسم من السموم وتوفير غذاء صحي ومتكامل لطفلك

5- الحليب

الحليب يحتوي على الدهون الطبيعية الأساسية التي يحتاجها الجسم ويحب تناول الحليب بأستمرار في فترة الحمل لإدرار الحليب في ثدي الأم ويجب علي الأم المرضعة تناول ما بين كوبين إلى ثلاثة أكواب يومية من حليب الأبقار.

6- الحلبة

تعمل علي زيادة إفراز حليب الثدي للأم المرضعة لذلك بجب تناولها في فترة الرضاعة في حالة تناولها بشكل منتظم يزداد حليب الثدي.

7- الفواكه المجففة خاصة المشمش والقراصيا

تساعد على تنظيم عمل بعض الهرمونات في الجسم وتساعد على زيادة حليب الثدي ومفيدة للأم المرضعة ليس فقط لاحتوائها على العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

8- الماء

يجب مراعاتها أثناء الرضاعة تعمل على تحفيز الجسم على إفراز اللبن ويجب تناول كميات كبيرة من الماء من الأمور التي تحمي الجسم من الجفاف الذي قد يحدث نتيجة خروج السوائل خلال فترة الرضاعة احرصي على تناول ما بين 6 - 8 أكواب يوميا من الماء.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفربول و أتالانتا (1-0) في إياب ربع نهائي الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | ضغط ليفربولي