برلماني: فروع وزارة الاستثمار بالمحافظات تسهل إصدار التصديقات اللازمة للمستثمرين

أهل مصر
النائب حسن السيد، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان

أشاد النائب حسن السيد، عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان بما أعلنت عنه وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى سحر نصر بشأن وجود خطة من الوزارة لإقامة مناطق حرة وفروع لخدمات المستثمرين بالمحافظات.

وأشار السيد فى بيان صحفى، إلى أن وزارة الاستثمار تقترح إنشاء أفرع لها فى المحافظات لتسهيل إجراءات إصدار التصديقات اللازمة للمستثمرين سواء المحلى أو الأجنبى، مؤكدا أن ذلك الأمر يتطلب من المحافظين أن يضعوا أيديهم على الأراضى المتاحة للاستثمار والأنشطة المطلوب الاستثمار فيها طبقا لطبيعة المحافظة ومنتجاتها سواء حيوانية أو داجنية أو تعدينية أو صناعية.

كما أوضح عضو اللجنة الإقتصادية بالبرلمان أن إنشاء فروع لخدمات المستثمرين فى المحافظات يسهل جدا الأعمال اللازمة لإصدار الترخيصات، ويوفر الوقت على المستثمر ويقضى على الروتين، وبالتالى فلن يحتاج المستثمر أن يذهب لوزرة الاستثمار لكى يخاطب المحافظة.

اقرأ أيضا: وزير الاستثمار: إنشاء 7 مناطق حرة جديدة لتوفير أكثر من مليون فرص عمل مباشرة وغير مباشرة

وأكد أن وجود مكاتب للاستثمار فى المحافظات سيجعل هناك إمكانية لدى كل محافظة لكى تجمع الطلبات التى تعرض عليها من المستثمرين، مشيرا إلى أن هذه المكاتب ينشئها محافظ الاقليم وبرئاسته للبت فيها، بحيث تنشىء كل محافظة لجنة عليا للاستثمار تقوم بالنظر فى مطالب المستثمرين طبقا لخريطة الاستثمار وإمكانيات المحافظة المتاحة.

واختتم قائلا: بصدور قانون الإستثمار الجديد كان هناك مجموعة مواد لإنشاء النافذة الواحدة، والتى اقترحت لتسهيل الأعمال التي يتطلبها إعطاء الموافقة للمستثمر وتسهيل الإجراءات والابتعاد عن الروتين.