"فى إطار الـ16 يوما".. حملة مواجهة ختان الإناث تصل إلى 30745 بقنا

أهل مصر
حملة مواجهة ختان الإناث بقنا
حملة مواجهة ختان الإناث بقنا

تواصلت لليوم الثاني على التوالي فعاليات المرحلة الثانية من حملة طرق الأبواب فى محافظة قنـــا، واستهدفت 30745 من السيدات والرجال والأطفال بمراكز قنا ونقاده وفقط والوقف ودشنا، لنشر الرسائل الخاصة بالقضاء على ختان الإناث وخلق رفض مجتمعى للثقافات الموروثة والمتعلقة بربط الختان بالدين، بالإضافة إلى التعريف بالمخاطر الصحية والنفسية لها.

كما تستهدف الحملة دمج مؤسسات الدولة المعنية والقائمين عليها فى الحراك المجتمعى الرافض للختان وتنسيق الجهود بينهم، وذلك بالاعتماد على الواعظات والراهبات.

حملة مواجهة ختان الإناث بقنا

جاء ذلك فى إطار حملة الـ16 يوما من الأنشطة لمناهضة العنف ضد المرأة التى يطلقها المجلس القومي للمرأة تحت شعار " احميها من الختان "خلال الفترة من 7ديسمبر وحتى 8 ديسمبر الجارى، وقامت الواعظات والراهبات بتوعية المستهدفين بمخاطر ختان الإناث، وتجريم هذه العملية في القانون المصرى وتغليظ العقوبة على فاعلها وعلى الآمر بفاعلها إذا كان الأب أو الأم أو الجدة او العمة. 

اقرأ أيضا: "مناهضة أشكال العنف ضد المرأة".. ندوة بحزب الاتحاد فى سوهاج

الجدير بالذكر أن حملة طرق الأبواب "احميها من الختان" تنقسم إلى مرحلتين، حيث انطلقت فعاليات المرحلة الاولى خلال الفترة من 25 وحتى 27 نوفمبر الماضي، فيما تنطلق فعاليات المرحلة الثانية خلال الفترة من 7 وحتى 9 ديسمبر الجارى فى 8 محافظات هى الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان.

حملة مواجهة ختان الإناث بقنا

وتتضمن رسائل الحملة توضيح رأي الدين في ختان الإناث وحقيقة كونه عادة وممارسة ضارة تؤذي الفتاة وأنه ليس من العبادات، كما سيتم توضيح رأي الطب والعقوبة المنصوص عليها في القانون لكل من يشارك في ارتكاب هذه الجريمة، كذلك الآثار النفسية والصحية التي تتعرض لها الفتاة بسبب هذه الجريمة.