اعلان

هوكى الشرقية.. تاريخ من الإنجازات.. 32 بطولة أفريقية و25 بالدورى المحلى و8 كأس مصر.. المدير الفني لـ"الآنسات": نستعد للبطولات الدولية.. 3 سنوات تدريب ودعمنا الفريق بمدربات أجانب

فريق هوكى الشرقية، يلعب باسم نادي الشرقية، وقد حصل النادى على 32 بطولة أفريقية من إجمالي 27 بطولة أفريقية إضافة إلى فوز الفريق بـ 25 بطولة في الدورى المحلى و8 كأس مصر.

حصل النادي على وسام الجمهورية من الطبقة الأولى مرتين وتخطى بطولات النادي الأهلي، ويشارك في دعم المنتخب المصرى بـ7 لاعبين أساسيين من الفريق.

وكانت أولى بطولات الفريق خلال مشواره عام 1988 بإحرازه أول بطولة أفريقية للأندية والتي استضافتها مصر ونظمها اتحاد الشرطة الرياضي، كما أنه مفرخ النجوم للمنتخبات الوطنية المختلفة، وهناك ما يزيد على 30 لاعبًا لعبوا في الخارج في أندية عالمية مثل برشلونة وأهمهم جمال فوزي والذي لعب 348 مباراة ما بين محلية ودولية وسجل 180 هدفا والذي لعب عام 1994 بنادي برشلونة الإسباني، وهناك لاعبون لعبوا ولم يتأقلموا مع في مسيرتهم وعادوا مرة أخرى للفريق.

وكان لفريق آنسات هوكي الشرقية نصيب من الفوز، حيث تغلب على فريق جي آر إيه الغاني بهدف دون رد في المباراة النهائية، والتي جمعت بينهما على ستاد هيئة قناة السويس، واستحوذت لاعبات الشرقية على معظم مجريات المباراة، وقدمن مستوى متميزا خلال أشواط المباراة الأربع.

وقال أحمد طلعت، المدير الفني لآنسات هوكي الشرقية: بقالنا 3 سنوات شغالين في التدريب لأنسات الهوكي باالشرقية، لأن ملهمش بطولات دولية سابقة، ومهملين شوية، وحبينا نضيف ليهم حاجة جديدة، وندربهم لأنهم كانوا محتاجين وقت، ومحتاجين خبرة وتدريب لفترة طويلة، لأن هوكي الشرقية للرجال عاملين شغل كويس، وبيستحوذوا علي البطولات، فحبينا نخلي الأنسات موجودين في الصورة بردوا وده كان محتاج وقت طويل جدا.

وأضاف " طلعت"، لـ"أهل مصر"، دعمنا الفريق بآنسات أجانب عشان يكون عندهم خبرة، وتعاونوا مع الفريق ولعبناهم ماتشات كتير، وخدوا خبرة كويسة، متابعا: الصعوبات اللي واجهتنا، الاهتمام في منافسة الدوري، فيها ضعف شوية، ازاي منافسة الدوري المحلية، عن المنافسة الدوري الأفريقية، لأن الأفريقان معدينا بكتير جدا، سواء قوة أو مبارايات دولية، في بنات معديين الـ 70 او 80 مباراة دولية، اللي هي أقل حاجة، البنات عندنا في مصر صفر مبارايات دولية، المشكلة كلها كنا بنحاول ازاي نعلي الكفاءة الدولية بتاعتهم، عن طريق لعب محلي مع فرق قوية دي كانت بالنسبة لينا صعبة جدا، وبالنسبة لحسم البطولة، خدنا المباريات تدريجيا عن طريق الماتشات.

واستكمل "طلعت"، فترة الإعداد: كنا بنحاول نقوي الجانب البدني للبنات، ازاي نعملهم تأسيس مهاري من أول وجديد لأن في مشاكل في الخبرات في البنات عندنا، البنات صبروا معانا وقعدوا فترة، وكان كل طموحهم يكسبوا ميدالية دهب، كانت هتبقا الأولي ليهم في تاريخهم وتاريخ النادي كله، والحمدلله قدروا يكسبوا وربنا كرمنا، واي حاجة بالشغل والعمل بيتم تحقيقها.

اقرأ أيضا...الكلاب الضالة تثير الذعر بأبوكبير في الشرقية.. الأهالي: أولادنا في خطر ومفيش مسؤول بيتحرك غير لما تحصل كارثة ( صور)

يذكر أن فريق الشرقية لهوكي الآنسات، حقق بطولة أفريقيا للهوكي للأندية أبطال الدوري، لأول مرة في تاريخه بعدما تغلب على فريق جي آر إيه الغاني بهدف دون رد في المباراة النهائية، والتي جمعت بينهما على ستاد هيئة قناة السويس، واستحوذت لاعبات الشرقية على معظم مجريات المباراة، وقدمن مستوى متميز خلال أشواط المباراة الأربع.

وسجلت هدف الشرقية والمباراة الوحيد اللاعبة الأسبانية هارا في الدقيقة الثامنة من الشوط الثالث، وكان فريق آنسات الشرقية للهوكي إستطاع الوصول إلى المباراة النهائية ومواجهة نظيره فريق جي آر إيه الغاني، بعدما خاض الفريق ثلاث مباريات خلال البطولة فاز في مبارتين وتعادل في مباراة واحدة.

ونجح الفريق في التعادل مع آنسات فريق رفنيو الغاني بثلاثة أهداف لكل منهما، في المباراة الإفتتاحية للبطولة، والفوز على فريق آنسات يوبي ديزرت كوين النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف، قبل أن يختتم مبارياته بالفوز على فريق آنسات البوليس الغاني بثلاثة أهداف نظيفة.

من جانبه أعرب أسامة سلطان عضو مجلس إدارة نادي الشرقية والمشرف العام على الفريق، عن سعادته بتحقيق هذا الإنجاز، وحصد بطولة أفريقيا للهوكي للأندية أبطال الدوري لأول مرة في تاريخ الفريق، ووجه أسامة سلطان الشكر لكل أعضاء الجهاز الفني للفريق واللاعبات على مجهودهم المتميز خلال البطولة، مشيرًا أن هذا الإنجاز يحسب لهذا الجيل من اللاعبات اللاتي بذلن قصاري جهدهم في رفع إسم نادي الشرقية.

يذكر أن الجهاز الفني لفريق آنسات الشرقية يتكون من الكابتن أحمد طلعت مدير فني، والكابتن مصطفى خليل مدرب عام، والدكتور أحمد عبدالكافي مدرب حراس مرمى، ومدام سمية عبدالعزيز اخصائية اجتماعية، والكابتن طارق أحمد مدير إداري، والدكتور محمد بدر مدرب أحمال، ورنا هشام مساعد محلل أداء.

حضر المباراة خالد جعفر نائب رئيس مجلس إدارة النادي، ونرمين الهجرسي وشادي مسعد عضوا مجلس إدارة نادي الشرقية، وأعضاء الاتحاد المصري للهوكي.

وفي سياق أخر نجح فريق الشرقية لهوكي الرجال، في حصد بطولة إفريقيا للهوكي للأندية أبطال الدوري، للمرة 25 في تاريخه بعدما تغلب على فريق سموحة بهدف دون رد في المباراة النهائية والتي جمعت بينهما اليوم على ستاد هيئة قناة السويس.

وكان فريق هوكي الشرقية للرجال نجح في الوصول للمباراة النهائية ومواحهة نظيره نادي سموحة، بعدما خاض الفريق 5 لقاءات خلال البطولة نجح في الفوز بجميعها.

وفاز فريق هوكي الشرقية للرجال في المباراة الافتتاحية للبطولة على فريق كادا ستارز النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ثم الفوز على نادي سموحة بهدفين دون رد في ثاني مباريات البطولة، كما نجح هوكي الشرقية في تحقيق الفوز الثالث في البطولة على فريق نيجر فليكرز النيجيري بأربعة أهداف دون رد، كما استطاع الفريق الفوز في رابع لقاءاته بالفوز على فريق جي آر إيه الغاني بستة أهداف مقابل هدفين، قبل أن يختتم خامس لقاءاته بفوز عريض على فريق الجريف السوداني بعشرة أهداف مقابل هدف.

من جانبه عبر خالد سعيد عابدين عضو مجلس إدارة نادي الشرقية والمشرف العام على الفريق، عن سعادته البالغة بتحقيق بطولة أفريقيا للمرة 25 في تاريخ النادي.

ووجه خالد سعيد عابدين الشكر لأعضاء الجهاز الفني بالكامل واللاعبين، مشيدًا بجهدهم الكبير والذي وضح خلال مواجهات الفريق في البطولة وتحقيق الفوز في جميع المواجهات.

يذكر أن الجهاز الفنى لفريق الشرقية لهوكي الرجال يتكون من الكابتن محي زغلول مدير فني، والكابتن أسامة حسنين مدرب عام، والدكتور محمد رمزي مخطط أحمال، والكابتن أحمد الشافعي مدير إداري الفريق، والكابتن السيد جاب الله مدرب، والكابتن هشام عبد الباسط مدرب حراس المرمى، والكابتن محمد خليل محلل أداء، والدكتور محمد جمال طبيب الفريق، وخالد سعيد عابدين عضو مجلس إدارة النادي والمشرف العام على الفريق.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً