اعلان

بعد قرار وزيرة الثقافة بفصلها من منصبها.. سيدة النقاب: فخورة بارتدائه وما تعرضت له هجوم عنصري

مني القماح سيدة النقاب

بعد اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بخبر تعيين سيدة منتقبة مديرا للقصر الثقافي بمدينة كفر الدوار، وانقسام النشطاء بين مؤيد ومعارض لذلك القرار، قررت وزيرة الثقافة تعيين مدير آخر لقصر الثقافة.

اقرأ أيضا... محافظ البحيرة يستقبل وزيرة الثقافة لافتتاح قصر الثقافة بدمنهور

وقالت مني القماح سيدة النقاب: " كنت أعمل مدير قصر الثقافة منذ عامين وتم تجديد الثقة من وكيل وزارة الثقافة بالبحيرة عقب تجديد قصر الثقافة وقامت إحدى الزميلات بعمل بوست تهنئة على الفيس بوك، وعقب نشر البوست قام أحد الصحفيين بنشر البوست والهجوم علي دون ذنب، حتى صدر قرار فصلي من منصب مدير وتعيين زميلة أخرى من قبل وزيرة الثقافة.

وأوضحت أنها خريجة فنون جميلة وتبذل مجهودا ليلا ونهارا في العمل داخل قصر الثقافة لتطويره وتقديم خدمات للشباب والأطفال علي مستوى عالي لتنمية مهاراتهم وقدراتهم في كافة الأنشطة، وقالت: مفروض المقياس يكون على مستوى الكفاءة وليس بالمظهر الخارجي، رغم عن ذلك أنا مش بخالف القانون وملتزمة في عملي بكل اللوائح الموجودة". 

وأضافت: "النقاب مش جريمة الجريمة في الفكر المتطرف واللي انا بواجهه دا عنصرية، وانتهاك الحقوق لان من حقي ارتداء ما أريد ولكن من حق الناس عليا عدم مخالفة القانون والعادات والتقاليد، رغم ني اتظلمت عقب انتشار الخبر علي مواقع التواصل الاجتماعي، ومريت بالعديد من المشاكل، ولكن أنا فخورة بارتداء النقاب وعمري ما هقلع النقاب". 

وأوضحت أن أحد أعضاء مجلس النواب عن دائرة مركز كفر الدوار، تواصل معها وأخبرها أنه سوف يقوم بتقديم شكوي للوزيرة للرجوع في قرارها وتعيينها مرة أخرى في مناصبها، حتي الآن يبقى الحال كما هو. 

وترجع الأحداث عندما قام محمود دوير صحفي بجريدة الديار بنشر "بوست" عبر صفحته الخاصة معترض على تعيينها كونها منتقبة في قصر الثقافة مما ادى إلى إثارة الغضب بين المواطنين وانقسامهم بين مؤيد ومعارض نتج عن ذلك إلغاء تعيينها. 

الجدير بالذكر أنه أجريت مسابقة بين العاملين في قصر ثقافة كفر الدوار لإختيار مدير له، نظم المسابقة إقليم وسط وغرب الدلتا برئاسة الدكتور أحمد درويش، وشارك في المسابقة عدد من العاملين، وتم اختيار منى القماح، وهي فنانة تشكيلية مسؤولة عن تعليم الرسم والفنون التشكيلية بقصر الثقافة لتكون مديرة له.

وبعد تم إلغاء قرار تعينها من خلال الدكتورة إيناس عبد الدائم وزيرة الثقافة عقب ما حدث عبر صفحات التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتم تعيين أسماء عبد القادر مديرة للقصر بصفة مؤقتة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شعبة الدواجن تكشف حقيقة تراجع أسعار الفراخ 30 جنيها