اعلان

استجابة لـ أهل مصر.. محافظ الشرقية يأمر بإزالة مكامير الفحم المخالفة بمركز بلبيس

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرؤساء المراكز والمدن والأحياء بالتنسيق مع إدارة البيئة بالديوان العام بإزالة مكامير الفحم المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين حفاظًا على البيئة وصحة المواطنين.

وتنفيذًا لتعليمات المحافظ الشرقية قامت إدارة شئون البيئة بالديوان العام بالتنسيق مع جهاز شئون البيئة وشرطة البيئة ورئيس مركز ومدينة بلبيس بحملة مكبرة لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لمكامير الفحم المخالفة بمركز بلبيس والتي لم يتم تقنين أوضاعها ومخالفة الاشتراطات البيئية والصحية.

اقرأ أيضًا.. مكامير الفحم ببلبيس.. كابوس يهدد حياة المواطنين.. ورئيس المدينة: جاري الإزالة واتخاذ الإجراءات

وأكد محافظ الشرقية أن إزالة المكامير المخالفة يأتي الحد من ظاهرة السحابة السوداء مشددًا على ضرورة تكثيف الحملات للتصدي حالات حرق وإزالة المكامير المخالفة لاشتراطات الترخيص حفاظًا على البيئة والصحة العامة للمواطنين.

اقرأ أيضا...إصابة ضابط شرطة في حادث انقلاب سيارة بالزقازيق

وكانت "أهل مصر"، سلطت الضوء حول تصاعد الأدخنة السوداء من الأشجار والأخشاب المحترقة في مكامير الفحم التي أصبحت كابوسا يهدد حياة المواطنين، وخاصة الأطفال، بقرية أبو شرف التابعة لـ مركز بلبيس، بمحافظة الشرقية.

وناشد الأهالي الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، بنقلها من الكتلة السكنية، وترحيلها لمكان آخر، قائلا: احنا بنستغيث بوزيرة البيئة، ووزيرة الصحة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)