اعلان
اعلان

محافظ الفيوم يستقبل 25 مواطن خلال اللقاء الأول مع المواطنين

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اليوم الاثنين، 25 مواطن، خلال اللقاء الأول الأسبوعي للمحافظ مع المواطنين، وذلك لبحث مطالبهم وحل شكواهم، ضمن تكليفات رئيس الجمهورية.

وأوضح الدكتور محمد التوني، المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المحافظ وجه بترخيص عدد من الأكشاك لمواطنين بمراكز الفيوم المختلفة، حيث يعانون ظروفًا صحية ومعيشية صعبة، وذلك لمساعدتهم على متطلبات الحياة، لافتًا إلي أن المحافظ أحال بعض الطلبات إلى مديرية القوى العاملة لتوفير فرص عمل مناسبة بالقطاع الخاص.

اقرأ أيضا.. محافظ الفيوم يناقش تنظيم الأسواق العشوائية

كما وجه محافظ الفيوم، مديرية التضامن الاجتماعي ببحث الحالة الاجتماعية لعدد من المواطنين لتقديم المساعدات اللازمة لهم، وبحث إمكانية صرف معاشات تكافل وكرامة لهم

وأضاف المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أنه تقدمت إحدى المواطنات من العاملين بالجهات الحكومية بالمحافظة بطلب لنقلها من مكان عملها الى مكان أخر، نظرًا لظروفها الأسرية والصحية، حيث وافق المحافظ على طلبها.

في السياق ذاته، عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعًا لتنظيم الأسواق العشوائية بالمحافظة، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، واللواء عبدالقادر النوري سكرتير عام المحافظة، والمهندس أيمن عزت سكرتير عام مساعد المحافظة، واللواء هشام درة رئيس شركة الفيوم لمياه الشرب والصرف الصحي، والعقيد عبدالحميد حمدي مدير إدارة المرافق، والعقيد أسامة غريب مدير إدارة المرور، والمهندس ناصر الحصري مدير عام التخطيط، والمهندس محمد الباهي، وكيل وزارة الإسكان، ورؤساء مجالس المدن.

وناقش الاجتماع المشكلات التي تسببها الأسواق العشوائية للمواطنين المقيمين بالقرب منها، ودراسة المقترحات التي تم طرحها بهدف تنظيم تلك الأسواق والتيسير على المواطنين.

وأكد الأنصاري، أن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بإقامة الأسواق ومراعاة البعد الاجتماعي للبائعين باعتبار الأسواق مصدر رزق لهم، ولكن بما لا يتعارض مع راحة المواطنين المقيمين بجوار هذه الأسواق مشيرًا إلى أهمية تحديد مساحة البيع والشراء بكل سويقة والتشديد على البائعين بضرورة الإلتزام بها، كحل جزئي واجب التطبيق بداية من الثلاثاء القادم لحين إيجاد أماكن بديلة لإقامة أسواق حضارية عليها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً